أخبار محلية

أبي الجعد : ساكنة اولاد اكواوش تطالب بإصلاح الطريق .

لحسن كوجلي – الجريدة العربية

تشتكي ساكنة اولاد اكواوش بالجماعة الترابية أبي الجعد بإقليم خريبكة، من خلال مراسلة توصلت بها الجريدة العربية من ضعف بنية الطريق الإقليمية رقم 3535 المنشأة قبل حوالي 40 سنة والتي تعتبر المنفذ الوحيد للساكنة المحلية صوب العالم الخارجي.

و تأمل ساكنة اولاد اكواوش في أن تجد هذه الشكاية أذن صاغية ، و رغبة في التقاط هذا الطلب و التسريع في تنفيذه رحمة بالمواطنين الذين يهفون إلى رؤية الطريق في الحلة التي من شانها أن تريح الناس من أهوال العزلة و مشاق حركة السير والجولان، خصوصا وأن الطريق موضوع الشكاية تتفرع منها طرق اخرى في اتجاه عمق العالم القروي.

ويطالب سكان الدوار مند سنوات طويلة بوضع حد لمعاناتهم من خلال زرع حياة جديدة للطريق التي ظلت لسنوات نقطة سوداء في حياتهم خاصة في فصل الشتاء عندما تمتلئ الحفر بالمياه الراكدة وصيفا عندما تتطاير كثبان الغبار الكثيف والأوساخ . مع الإشارة إلى أن هذه الطريق هي الأولى بالجماعة، وأن لها أهمية قصوى داخل المنطقة برمتها، و كونها المورد الرئيسي للجماعة، وهي من أهم السبل إن لم نقل الوسيلة الوحيدة لفك العزلة على العديد من دواوير الجماعة، وأن حالتها الآن أصبحت جد متردية بسبب كثرة استعمالها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....