أخبار المغرب

شركة الخطوط الملكية المغربية وAfriquia SMDC تطلقان أول رحلة جوية خالية من الكربون .

الجريدة العربية

قامت الخطوط الملكية المغربية (RAM) وشركة Afriquia SMDC مؤخرًا بأول رحلة طيران صديقة للبيئة و خالية من الكربون في إفريقيا باستخدام وقود الطيران المستدام، أو ما يعرف دوليا بSAF .

في خطوة هامة نحو التقدم و مواكبة التطورات الراهنة ، و من أجل طيران مستدام في القارة الأفريقية، قامت الخطوط الجوية الملكية المغربية وشركة Afriquia SMDC بشكل مشترك بتشغيل أول رحلة طيران خالية من الكربون من أفريقيا، وذلك باستخدام الوقود المستدام حصريًا لطائرتهم Boeing 787-9، المسماة الرحلة AT 505.

وبالتزامن مع المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف المعنية بتغير المناخ (COP28) في دبي، يسلط إطلاق هذه الرحلة الضوء على التزام صناعة الطيران بالحلول الصديقة للبيئة. واستخدمت الرحلة، التي تربط مطاري الدار البيضاء وداكار، ما يقرب من تسعة أطنان من وقود الطيران المستدام، وهو ما يمثل 40٪ من إجمالي الكمية المطلوبة للرحلة. وقد أتاحت هذه المبادرة تجنب انبعاث ما يقرب من 23 طنًا من ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يمثل مساهمة كبيرة في تقليل البصمة الكربونية لصناعة الطيران.

وعلى الرغم من أن 60% من الوقود المستخدم يبقى تقليديا، إلا أن الخطوط الملكية المغربية ملتزمة بتعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن هذا الجزء من خلال برنامج تعويض الكربون الطوعي لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وتحدث الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، بكل فخر عن هذا الإنجاز، مؤكدا أن هذه الرحلة الأولى تثبت التزام الشركة بتسريع عملية إزالة الكربون من النقل الجوي المغربي. وأعلنت عن طموح استراتيجي لدمج 10% من وقود الطيران المستدام (SAF) بحلول عام 2030، في الطريق إلى الحياد الكربوني الكامل بحلول عام 2050.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....