مجتمع

إحتقان داخل أسوار المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، بسبب تبادل للإتهامات بين النقابة وإدارة المؤسسة.

الجريدة العربية -رضوان ادليمي

وجه المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي اتهامات عديدة لمدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، محملة إياه مجموعة من الاختلالات التي تعيش على وقعها المؤسسة.

وطالب الهيئة النقابية مؤسسات الرقابة والمصالح المركزية لوزارة التعليم العالي بإرسال لجنة افتحاص الشؤون المالية بالمؤسسة في القريب العاجل للوقوف على حجم الخروقات المالية والتجاوزات المسطرية،.

ومن جملة الاختلالات التي وقفت عندها تانقابة أن مدير المدرسة المنتهية ولايته لم يعرض البتة ميزانية 2023 على الهياكل المختصة بتبويبها ومتابعة كيفية صرفها.

وطالبت النقابة وزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة التعجيل برحيل المدير المنتهية ولايته تفاديا للأسوء خصوصا، وأن المؤسسة مقبلة خلال أسابيع على انتخابات هياكل المؤسسة (المجلس والشعب) وامتحانات الدورة الخريفية وفق نص بيان النقابة دائما.

واستنكرت النقابة للخرجات الأخيرة التي وصفتها بـ”الكاذبة واللامسؤولة” التي ما فتئ المدير المنتهية ولايته يقوم بها عقب صدور بيان الجمع العام المحلي المنعقد بتاريخ 12 أكتوبر 2023، بغية الدفاع عن نفسه وتبرئة ذمته بتضليل الرأي العام.

وأعلنت النقابة عن قطع أي صلة تربطها مع المدير المنتهية ولايته، محملة إياه مسؤولية الوضعية التي وصفتها بـ”المأساوية” التي تعرفها المؤسسة، وكذا حالة الاحتقان غير المسبوقة التي تعيشها كل مكوناتها نتيجة عدم التزامه بالوعود السابقة بالرغم من منحه الوقت الكافي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....