اقتصاد

القنيطرة : انطلاق انتاج سيارة فيات توبولينو “Topolino” ، الشقيقة الصغرى لـ “Ami” .

الجريدة العربية

سيارة فيات توبولينو ستخرج للوجود ، حيث سينطلق إنتاج هاته السيارة ذات الأصول الإيطالية ، في مصنع Stellantis بمدينة القنيطرة البعيدة ببضع كيلومترات عن العاصمة الرباط ، وتنضم هذه السيارة إلى Citroën Ami و Opel Rocks-e لتشكيل ثلاثي من الدراجات الرباعية الأصلية إلى حد ما .

و تبرز Topolino بتصميمها الأصلي الخاص ، الذي يذكرنا بسيارة Fiat 500 الأنيقة ، وطلاء بظلال الصيف . ترمز عودة هذه السيارة الأسطورية إلى التزام الشركة بإثراء مجموعتها الصناعية من الدراجات الرباعية الكهربائية .

و تأخذ Topolino الخصائص التقنية للنماذج السابقة لمجموعة Stellantis ، فهي توفر مقعدين ، وتمتاز بتصميم خفيف الوزن وجسم بلاستيكي مركب . محركها كهربائي 100% ، بقوة 6 كيلوواط (8.2 حصان) ، يعمل ببطارية 5.5 كيلو واط في الساعة ، و تضمن مدى 70 كيلومتر وسرعة قصوى تبلغ 45 كم / ساعة .

تتميز سيارة فيات Topolino عن الموديلات الأخرى . على الرغم من المظهر المكعب المشابه لطرازات Citroën و Opel ، إلا أنها مزودة بمصابيح أمامية مستديرة تذكرنا بسيارة Fiat 500 . وهي تتميز بعدم وجود أبواب وسقف من القماش القابل للطي .

سيتم الكشف عن السيارة للجمهور في 4 يوليو 2023 ، قبل إطلاقها المقرر في أوائل عام 2024 في مختلف الأسواق الأوروبية . بحلول عام 2030 ، من المتوقع أن ينتج مصنع Stellantis في القنيطرة حوالي 50000 سيارة/دراجة رباعية كهربائية سنويًا. بالنسبة للأسعار ، لا نعرف في الوقت الحالي ، لكن يجب أن تكون في نفس نطاق النوع ذات النوع .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....