رياضة

كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة الكاف يكشف عن قائمة المنتخب المغربي .

الجريدة العربية

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء 26 أبريل عن قائمة تضم 26 لاعبا تحت 17 عاما تهم المنتخب الوطني المغربي , و الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم تحت 17 سنة بالجزائر (من 29 أبريل إلى 19 مايو 2023) .

وتتكون القائمة المقدمة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من ثلاثة حراس مرمى وستة مدافعين وتسعة لاعبي خط وسط وثمانية مهاجمين . المجموعة التي اختارها سعيد شيبا يهيمن عليها تسعة لاعبين من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم (AMF) , و خمسة عناصر نادي اتحاد الفتح الرياضي (FUS) .

و عرفت التشكيلة الوطنية ثلاث براعم شابة تطورت دوليًا في أوروبا هم لاعب خط الوسط آدم أمنصور (يوفنتوس الإيطالي) والمهاجمون عثمان الإدريسي الرحالي (دارمستاد ، ألمانيا) وزكريا وازان ( أياكس ، هولندا).

هذه القائمة ، كما قال الإتحاد الإفريقي يوم الأربعاء ، ممكن أن تتغير قبل انطلاق البطولة ، “وفقًا للوائح الخاصة بحالات الإصابة وأهلية اللاعبين بعد اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي (Imagerie by Magnetic resonance ، ملاحظة المحرر) ” .

لذلك فإن الكاف الذي نشر هذه القائمة وليس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم FRMF ، قد يرسل تفاصيل بعيدة عن أن تكون تافهة . ولسبب وجيه ، تظل مشاركة المغاربة تحت 17 سنة في كأس إفريقيا للأمم في الجزائر غير مؤكدة . في الواقع ، لا يزال المجال الجوي الجزائري مغلقًا أمام المغرب ، على خلفية التوترات الدبلوماسية بين البلدين . في حين أن السلطات المغربية طلبت التقيد برحلة مباشرة دون التفاف إلى البلد المضيف لـ CAN U17 ، و من الممكن للجامعة الملكية المغربية أن تتخلى عن المنافسة في حالة تعنت و رفض السلطات الجزائرية السماح لطائرة المنتخب المغربي من دخول الأجواء الجزائرية . وستكون هذه ثاني بطولة ينظمها الكاف و التي “قد” يقاطعها المغرب بعد بطولة أمم إفريقيا 2022 التي استضافتها الجزائر في يناير الماضي لنفس الأسباب .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....