عالم المهجر

القنصلية العامة للمملكة المغربية بفيرونا تقوم بحملة تحسيسية للتحلي بالسلوك الحضاري و الروح الرياضية خلال مونديال قطر 2022 .

الجريدة العربية

أشادت عدة منابر إعلامية إيطالية بمبادرة القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة فيرونا , التي حرصت من خلالها على تحسيس أفراد الجالية المغربية الخاضعين لدائرة نفوذها القنصلي على التحلي بالروح الرياضية و بسلوك حضاري و احترام القانون قبل و أثناء و بعد مبارة نصف نهاية كأس العالم بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره الفرنسي التي سيشهدها ملعب البيت مساء يوم الأربعاء 14 دجنبر الجاري .

و لقي البلاغ القنصلي الصادر باللغتين العربية و الإيطالية- و الذي توصلت الجريدة الإخبارية بنسخة منه- لقي استحسان العديد من الجهات المؤسساتية الإيطالية بشقيها المدني و الأمني إذ صرحت الدكتورة Anna Maria Sterchele نائبة عمدة بلدة سان بونيفاتشو على أن ” مثل هذه المبادرات تساهم في تأطير الجالية المغربية التي كانت و لا زالت و ستظل مكونا أساسيا للنسيج المجتمعي الإيطالي ” .

و في نفس السياق حرص البيان على تنبيه المواطنين و المواطنات لعدم الوقوع في الاستفزازات التي قد تحدث من طرف بعض دعاة الغلو و العنصرية و أعداء التعايش بين الشعوب في إشارة للأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة فيرونا في الأيام القليلة الماضية .

البلاغ القنصلي الصادر باللغة العربية
البلاغ القنصلي الصادر باللغة الإيطالية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....