أخبار المغرب

إسبانيا تفتح تحقيق في حادث تعنيف مغربيات بسبتة المحتلة بعد فوز أسود الأطلس.

الجريدة العربية – رضوان ادليمي

عملت حكومة مدينة سبتة المحتلة إلى فتح تحقيق في حادث تعنيف عناصر شرطة إسبان ضد مغربيات ، أثناء احتفالهن بالتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي كأس العالم ، بعد التغلب على منتخب البرتغال بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ملعب الثمامة .

حادث تعنيف عناصر شرطة إسبانية لثلاث نساء بواسطة “الهراوات” ، وسط صراخهن و بكائهن ، في مشهد غير إنساني ، إذ تناقلت شريطه المصور على نطاق واسع شبكات التواصل الاجتماعي .

و بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية ، فإن عناصر الشرطة الذين ظهروا في شريط الفيديو ينتمون إلى فرقة مكافحة الشغب ، والحادثة وقعت في ساحة “بلازا دي لا كونستيتسيون” بسبتة ، ما ستدعى الشرطة المحلية في سبتة إلى الإسراع في فتح تحقيق معمق حول الحادث بعد تقديم هؤلاء النسوة اللواتي تعرضن إلى العنف شكايات ضد عناصر الشرطة ، و يؤكدن تعرضهن إلى الضرب والعنف .

ونشرت وسائل إعلام محلية ، تصريحات لإحدهن ، مشيرة إلى أنهن خرجن إلى الشارع بغية الاحتفال بفوز المنتخب المغربي في قطر . علاوة على أن حكومة سبتة المحتلة أصدرت بيانا حول الموضوع ، حيث أبدت عدد من الأحزاب السياسية في ثغر المحتل عدم ارتياحها للحادث ، مطالبة بتوضيح ما حدث ، و فتح تحقيق .

احتفالات المغاربة اللافتة في مختلف أنحاء العالم ، آخرها حجز بطاقة التأهل إلى “المربّع الذهبي” ، شكل مفاجأة للكثيرين ، لاسيما الفاعلين في الأحزاب السياسية المتطرّفة في الغالب ، و هو الأمر الذي ظهر جلياً في مدينة مليلية المحتلة .

و عمت الاحتفالات الجماهيرية شوارع سبتة و مليلية ، حيث انطلقت الجماهير المغربية رجالا ونساء وأطفالا ، مباشرة بعد نهاية المباراة ، نحو الشوارع الرئيسية فرحا بهذا الإنجاز التاريخي في كأس العالم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....