🏆 قطر 2022

المنتخب المغربي يحطم أرقاما قياسية في مونديال قطر 2022 .

الجريدة العربية

بمشاركتهم في كأس العالم قطر 2022 , حقق أسود الأطلس بشكل جماعي و فردي إنجازا تاريخيًا غير مسبوق . فالمغرب الآن هو البلد العربي الوحيد الذي لا يزال داخل المنافسة , و الفريق العربي الوحيد على الإطلاق الذي حقق 7 نقاط في دور المجموعات .

في قطر ، كتب أسود الأطلس صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم . أصبحوا أول فريق أفريقي ينهي صدارة دور المجموعات في كأس العالم منذ نيجيريا في عام 1998 . ففي أول مباراة لهم في كأس العالم ، أحرجوا كرواتيا ، التي وصلت إلى نهائي النسخة الماضية و تعادلوا معها سلبا .

و لرسم طريق التميز و التاريخ , انتصر الأسود على بلجيكا ( ثالث كأس العالم بروسيا 2018 ) في مباراة اليوم الثاني و احتلوا المركز الأول في المجموعة السادسة , في دورة عربية بامتياز , تأهل فيها أسود الأطلس للمرة الأولى منذ عام 1986 إلى دور 16 بعد فوزهم المثير على كندا (2-1) . حقيقة تاريخية فاز فيها للمرة الأولى على فريق غير أوروبي في المونديال .

في قطر ، اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش الذي وعد بالتألق خلال البطولة أوفى بوعده و قدم نسخة من أروع ما يكون . لم يستثمر في المباريات فحسب ، بل سجل أيضًا أسرع هدف في تاريخ المغرب في المونديال , حيث سجل على كندا في الدقيقة الأولى .

و بمدربه الوطني العربي وليد الركراكي , يكون الأسود أول منتخب عربي يقوده ابن البلد إلى الدور الثاني من منافسة بحجم كأس العالم .

و ستستمر المغامرة الحلوة لأسود الأطلس , الذين سيواجهون منتخب إسبانيا في دور الـ16 يوم الثلاثاء المقبل . علما أن آخر لقاء بين الجارتين ، كان في اليوم الثاني من دور المجموعات لكأس العالم 2018 بروسيا ، في مبارة انتهت بالتعادل (2-2) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....