أخبار المغرب

المغرب : الحكومة تقوم بتقييم حصيلة السنة الأولى من ولايتها (كتاب PDF للقراء الأعزاء) .

الجريدة العربية

نشرت الحكومة التكنوقراطية المغربية يوم أمس الجمعة ، كتابا إلكترونيا عن نتائج عملها خلال العام الأول من ولايتها (أكتوبر 2021 – أكتوبر 2022) . و تعتبر هذه المبادرة كترسيخ تقليد حكومي يعكس روح المبدأ الدستوري الذي يربط المسؤولية بالمساءلة ، و تكريس قيم الشفافية و المشاركة و التواصل مع الرأي العام للتفاعل مع اهتماماته .

و يقدم هذا الكتاب ، المتاح باللغة العربية ، إجابات لأسئلة المواطنين ، من خلال عرض التدخلات الحكومية و الإجراءات المتخذة في إطار السياسات العامة المختلفة من أجل الحد من تأثير الأزمات المتلاحقة و تنفيذ الالتزامات الحكومية و أسس الدولة الاجتماعية .

كما يعرض أبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام الأول من العمل الحكومي ، بهدف تكريس نقلة نوعية على مسار التنمية الوطنية ، و تأكيد معالم المشروع المجتمعي للمملكة ، و مواصلة ترسيخ الإنجازات التي تحققت بفضل بعد نظر جلالة الملك محمد السادس ، على الرغم من السياق العام الذي اتسم بالتحديات و القيود التي تؤثر على جميع البلدان ، تؤكد الحكومة .

و يشمل هذا العمل الجبار الذي قامت الحكومة المغربية عدة محاور ، منها “الصحراء المغربية : إنجازات متتالية” ، و “مغاربة العالم : ثروة بشرية” ، و “ترسيخ الممارسة الديمقراطية و استكمال مشروع إصلاح العدالة” و “النهج الشامل لمعالجة الأزمات والوفاء بالالتزامات ” .

و من محاور هذا المنشور أيضًا “ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية : رؤية ملكية مستنيرة وانضمام حكومي مستمر” ، “تعزيز السيادة الوطنية في القطاعات الحيوية” ، “استراتيجية طموحة للتحول الاقتصادي و خلق فرص عمل “و” حوكمة إقليمية وإدارة رقمية وفعالة في خدمة المواطن ” .

يمكن الاطلاع على هذا الكتاب و تحميله من الموقع الإلكتروني لرئيس دائرة الحكومة هنا : الجريدة العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....