من يكون فؤاد عارف الذي عينه الملك محمد السادس مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء؟

الجريدة العربية

بمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل وباقتراح من رئيس الحكومة، عين الملك محمد السادس،اليوم الجمعة، عقب ترؤسه لمجلس وزاري، فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء.

تعيين الصحفي فؤاد عارف، جاء لشغور منصب مدير وكالة المغرب العربي للأنباء، اثر وفاة مديرها السابق خليل الهاشمي.

وشغل فؤاد عارف الذي عينه الملك محمد السادس مديرا لوكالة المغرب العربي للأنباء، عدة مناصب مسؤولية داخل الوكالة، كان آخرها مديرا لمكتب الوكالة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويعد فؤاد عارف، أول صحفي إفريقي وعربي يشغل عضوية المجلس الإداري لنادي الصحافة الوطني بواشنطن، وهو أول منظمة مهنية للصحفيين في العالم، ويعود تاريخ تأسيسها لسنة 1908.

وراكم فؤاد عارف خبرة كبيرة في مجال إدارة العمليات الإخبارية والتنسيق بين المكتب والمؤسسات الصحفية والإعلامية الأخرى في الولايات المتحدة، إضافة إلى إشرافه على توجيه فريق من الصحفيين والمراسلين لتغطية الأحداث والمستجدات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها في الولايات المتحدة وتقديم تقارير موثوقة وموضوعية للجمهور.

وإضافة إلى مساره الأكاديمي والمهني في مجال الصحافة والإعلام، يتوفر فؤاد عارف على شبكة علاقات قوية مع وسائل الإعلام الأمريكية والمؤسسات الحكومية والأكاديمية بما يمكنه من تعزيز ريادة الوكالة والإسهام في تبادل الأفكار والخبرات مع تجارب دولية مماثلة.

وشغل فؤاد عارف منصب كاتب المجلس الإداري لنادي الصحافة الوطني الذي يضم تمثيلية لعشرات وسائل الإعلام الأمريكية والأجنبية، كما ينضوي تحت لوائه ما يزيد عن 3500 صحفي من جميع المؤسسات الإخبارية العالمية.

Exit mobile version