عالم المهجر

لامبيدوزا : عشرة مهاجرين غير شرعيين يموتون في بحر جراء الجوع والبرد .

الجريدة العربية

لامبيدوزا – أنقذ خفر السواحل الإيطالي زورقا طوله 6 أمتار غادر من صفاقس بتونس ، وعلى متنه عشرات المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء بالإضافة إلى ثماني جثث ، و حسب شهادة من كانوا على القارب فقد تم فقد شخصين على الأقل في عرض البحر ، أحدهما طفل رضيع عمره 4 أشهر .

و تم الإنقاذ خلال الليل في مياه المنطقة الإقليمية لمالطا على بعد 42 ميلاً من لامبديسا ، حيث هبط بعد ذلك زورق الدورية . و تم رصد 42 ناجًا من مالي وساحل العاج وغينيا والكاميرون وبوركينا فاسو والنيجر .

و وفقًا للمهاجرين الذين تم إنقاذهم ، فقد كانت هناك امرأة على متن القارب مع طفلها البالغ من العمر 4 أشهر ، والذي مات بسبب البرد أثناء الرحلة وألقته الأم في البحر بسبب اليأس . و غطس رجل في الماء على أمل استعادة جثة المولود الجديد ، لكنه كان سيغرق في الأمواج . كما توفيت والدة الصبي بعد ساعات قليلة من إلقاء طفلها في الماء . وتركها رفاقها و سبعة آخرون داخل هيكل القارب .

و فتح المدعي العام في أجريجينتو تحقيقًا في مأساة البحر الجديدة . إن فرضيات الجريمة هي المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية والوفاة نتيجة جريمة أخرى . و سيستمع المدعون إلى 41 مهاجرا من أصل 42 ناجيًا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....