رياضة

كأس إفريقيا للأمم 2023 : ما هو المبلغ الذي سيحصل عليه المغرب في حالة التتويج باللقب القاري؟

الجريدة العربية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) عن زيادة قدرها 40% في سعر جائزة الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2023 TotalEnergies Côte d’Inergies و التي ستدور أطوارها منتصف شهر يناير الجاري بالكوت ديفوار .  وبذلك يكون الفائز في النسخة 34 من أكبر حدث رياضي ينظم على الأراضي الأفريقية. ، سيحصل على 7 ملايين دولار.

وسيحصل المتأهل للنهائي لكأس أمم إفريقيا على 4 ملايين دولار. سيحصل كل متأهل إلى الدور نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي، وسيحصل كل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي على 1.3 مليون دولار أمريكي.

و يسلط رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي الضوء على المسابقة بالقول : “لقد حقق الكاف تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة التمويل لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى. لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40٪ مقارنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية السابقة” .

ويضيف رئيس الجامعة الإفريقية : “أنا مقتنع بأن جزءًا من هذا المبلغ سيساهم في تطوير كرة القدم ويفيد جميع أصحاب المصلحة في اللعبة الأولى عالميا ، وسيساعد الاتحادات الأعضاء في إدارتها لشؤون الكرة في بلدانها” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....