عالم المهجر

فرنسا : مواطنو المغرب العربي على رأس قائمة الأجانب المطرودين في عام 2023 .

الجريدة العربية

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية ، اليوم الخميس، أن عدد “الأجانب الجانحين” المطرودين من فرنسا ارتفع بنسبة 30% عام 2023 مقارنة بالعام السابق ليبلغ 4686 شخصا .

و جاءت في بيان الوزارة أن الوجهة الرئيسية للأشخاص المطرودين هي، بالترتيب، المغرب العربي وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأوروبا الوسطى.

وأوضحت الوزارة أن هذه الأرقام تتوافق مع الأشخاص الذين يغادرون “مركز الاحتجاز الإداري” والأشخاص الخاضعين “لأوامر الطرد الوزارية” . ولا يشمل ذلك الأشخاص المطرودين بسبب تسجيلهم في ملف تقارير منع التطرف الإرهابي (FSPRT)، الذي يسمح بمراقبة الإسلاميين المتطرفين.

ومع ذلك، أشار مجلس المحاسبة في نفس اليوم إلى أن فرنسا تمكنت فقط من طرد “أقلية صغيرة” من الأجانب الخاضعين لالتزام مغادرة الأراضي الفرنسية (OQTF)، أي حوالي واحد من كل عشرة، داعية الدولة إلى أن تكون “أفضل تنظيماً”. .

وفي تقرير يشرح بالتفصيل “سياسة مكافحة الهجرة غير الشرعية”، رأى المقررون أن الإدارة ستستفيد من إعادة ضبط استراتيجية “غير فعالة” حاليًا، والتي تعتمد قبل كل شيء على الإصدار الضخم لصناديق OQTFs.

وفي عام 2022، تم إصدار 153,042 أمر طرد ، بما في ذلك 134,280 قرار بمغادرة التراب الوطني الفرني. وفي العام نفسه، طردت فرنسا 11,406 شخصًا، من بينهم 7,214 “ترحيلًا قسريًا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....