أخبار المغرب

عيد الأضحى : غلاء الأغنام يجعلها بثمن الذهب .

الجريدة العربية

قبل أيام قليلة من عيد الأضحى و الذي سيوافق يوم 29 يونيو ، لا يزال سعر الأغنام مرتفعًا . حيث سيتعين على المغاربة دفع ما بين 1000 و 1500 درهم أكثر من العام الماضي من أجل شراء بهيمة العيد .

في الأسواق المركزية والأسواق التقليدية ومحلات السوبر وحتى منصات بيع الأغنام عبر الإنترنت ، ارتفع سعر الأغنام مقارنة بالعام الماضي . وبحسب صحيفة لوماتان ، التي زارت السوق الأسبوعي لأولاد عبو في مدينة برشيد يوم الأحد الماضي ، سيتعين على المستهلكين المغاربة دفع ما يقرب من 1000 إلى 1500 درهم إضافية لشراء الأضحية .

يبرر جميع التجار هذه الزيادة في الأسعار من خلال زيادة أسعار العلف و المنتوجات المستخدمة في تغذية وتسمين البهائم . و من الواضح أن الأسعار ارتفعت هذا العام . حيث قال أحد الشناقة إن كل شيء مكلف ، خاصة أن أسعار العلف ارتفعت ، مضيفًا أنه على الرغم من التضخم ،” يتعين على المستهلك الشراء في حدود ميزانيته. هناك بهيمة لكل جيب ” .

علاوة على ذلك ، فإن غالبية المغاربة يفضلون الأغنام المحلية التي تعتبر ذات جودة أفضل من الأغنام المستوردة. والأفضل من ذلك ، أن شراء الأغنام المحلية يعزز الاقتصاد الوطني والمربين المغاربة ، ويطمئن المستهلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....