دولي

بيغاسوس : إسبانيا “تعلق” تحقيقاتها في عمليات اختراق هواتف وزرائها .

الجريدة العربية

ندد القاضي المسؤول عن قضية التجسس و اعتراض مجموعة من أجهزة الاتصال الخاصة بسياسيين إسبان ، بالغياب “المطلق” للتعاون من جانب إسرائيل لإجبار NSO Group ، الشركة التي تسوق برامج التجسس ، على الرد كجزء من التحقيق .

و ركن الملف جانبا بشكل مؤقت ، ولكن من المرجح أن يصبح نهائيًا ، حيث قرر يوم الاثنين 10 يوليو ، القاضي خوسيه لويس كالاما ، المسؤول عن قضية التجسس لأربعة وزراء في الحكومة الإسبانية عبر برنامج التجسس Pegasus ، إغلاق التحقيق مؤقتًا . وأوضح القاضي في بيان أنه اتخذ هذا القرار بسبب “النقص المطلق في التعاون القضائي من قبل إسرائيل” .

و في مايو 2022 ، أعلنت أجهزة الأمن الإسبانية أنها اكتشفت محاولة اختراق من قبل بيغاسوس على هواتف أربعة وزراء في حكومة بيدرو سانشيز . وتمكنت المخابرات الإسبانية من تأكيد اختراق جهازين اثنين ببرنامج تجسس قوي من شركة NSO Group الإسرائيلية ، و يخص الأمر ، جهاز الكمبيوتر المحمول الرسمي لرئيس الوزراء بيدرو سانشيز ، ووزيرة دفاعه مارغريتا روبلز .

و وفقًا لصحيفة El Pais اليومية ، فقد تمكن المخترقون بتحميل 2.6 جيجا بايت من البيانات من جهاز بيدرو سانشيز ، و 9 ميجا بايت من جهاز وزيرة الدفاع .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....