الملك محمد السادس يعين محمد فكرات على رأس القرض الفلاحي .

الجريدة العربية

يعتبر محمد فكرات متذوقًا جيدًا للعالم القروي والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة ، ويتولى الآن مقاليد القرض الفلاحي Crédit Agricole du Maroc . خبرته وقدراته الحكيمة تجعله قائداً مثالياً لقيادة مؤسسة مالية لها دور أساسي في مشاريع التنمية المستقبلية للبلاد .

محمد فكرات , عينه الملك محمد السادس يوم أمس الجمعة 19 مايو 2023 رئيسا للمجلس التنفيذي لمجموعة القرض الفلاحي ، خلفا لنور الدين بوطيب ، محمد فكرات هو قائد متمرس وروح رؤية وخبير في العالم القروي . مهاراته المثبتة في إدارة الأعمال ومعرفته العميقة بقضايا التنمية تجعله الرجل المناسب لتولي مقاليد مؤسسة مالية رئيسية .

مهندس متخرج من المدرسة المركزية بباريس (تسمى الآن CentraleSupélec) وحاصل على DEA في إدارة الأعمال ، بدأ محمد فكرت مسيرته المهنية في المكتب الشريف للفوسفاط OCP ، التي التحق بها في عام 1981 . بعد مسيرة مهنية طويلة ، صعد خلالها السلم من خلال تعزيز معرفته – كيف وخبرته ترك مجموعة الفوسفات ليصبح ، في عام 2004 ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كوسومار . تحت قيادته ، شهدت الشركة نموًا ملحوظًا ورسخت نفسها كلاعب رئيسي في القطاع الزراعي المغربي .

إلى جانب دوره في القطاع الخاص ، شارك محمد فكرات في العديد من مبادرات التنمية الوطنية. ضمن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (CESE) ، أو كعضو في الاتحاد العام للمؤسسات المغربية (CGEM) ، قام بصياغة عدد من المقترحات التي تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال والاستثمار ، وتحفيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة .

تم تعيينه في اللجنة الخاصة المعنية بنموذج التنمية في ديسمبر 2019 ، وقد أظهر مرة أخرى صفاته باعتباره صاحب رؤية وقدرته على تقديم أفكار مبتكرة لمغرب الغد.

واليوم ، يتولى رئاسة مؤسسة تدعى إلى لعب دور قيادي في مشاريع التنمية المستقبلية للبلاد ، سواء كان ذلك يتعلق بالسيادة الغذائية أو قضية التنمية المستدامة .

Exit mobile version