أخبار عاجلة

المكتب الإقليمي للكدشيين بطاطا يستعد للتضامن والاحتجاج بعد تهجم المدير الإقليمي لتيزنيت على الكاتب الجهوي

الجريدة العربية

استنكرت المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم كدش بطاطا الهجوم الذي وصفته بالبائد والأرعن ومحاولة الطرد الذي تعرض لها اليوم الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم لذات النقابة بتيزنيت، من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمقر المديرية .

وكشف بيان للنقابة، تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن تصرف المدير الإقليمي وتلفظه بعبارات بعيدة عن الاحترام وأخلاقيات المهنة، تُجاه مسؤول نقابي وشريك اجتماعي لمنظمة دستورية من قبيل: “خْرجْ علي من المديرية، ما عندك الحق تبقى دور لي هنا وتؤثر على عمل الموظفين”. لا يمت للأخلاق ولا للقانون بأي صلة، ولا ينسجم مع كل القوانين وتوجهات الدولة في بناء شراكة حقيقية بين مختلف مؤسسات الدولة وشركائها.

رفاق فيراشين طالبوا مديرة الأكاديمية بجهة سوس ماسة إلى التدخل العاجل، وفرض تطبيق القانون الداعي إلى احترام الشركاء الاجتماعيين باعتبارهم مؤسسة دستورية تقوم بواجبها دفاعا عن المدرسة العمومية وعن نساء ورجال التعليم، معلنين استعدادهه تجسيد واجب التضامن مع الكاتب الجهوي من خلال الخطوات النضالية التي يراها المكتب الإقليمي للنقابة في تيزنيت، والمكتب الجهوي ضرورية لرد الاعتبار للكاتب الجهوي خصوصا وللنقابة عموما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....