المغرب العربي

الجزائر تتهرب من حضور المنتدى البرلماني للتعاون جنوب – جنوب المنعقد في بالرباط .

الجريدة العربية

لن تشارك الجزائر في المنتدى البرلماني للتعاون جنوب-جنوب الذي افتتح يوم أمس الخميس بمقر مجلس المستشارين بالرباط. وقاطعت دولة عبد المجيد تبون العديد من الاجتماعات الدولية التي نظمت بالمغرب في السنوات الأخيرة معللة ذلك بأسباب واهية .

وينعقد المنتدى يومي 15 و16 فبراير بالرباط، بتنظيم مشترك من قبل مجلس المستشارين المغربي واتحاد مجالس الأعيان والشورى والمجالس المماثلة بإفريقيا والعالم العربي، تحت شعار “دور العمل الوطني” للبرلمانات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والقارية في أفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية في تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتحقيق التكامل والشمول والتنمية المشتركة.

ومنذ قرارها الأحادي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، قاطعت الجزائر العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية التي نظمت بالمملكة. وبرزت دولة تبون بغيابها عن منتدى التعاون العربي الروسي الذي نظم بمراكش في ديسمبر الماضي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار دينامية المغرب لتعزيز التعاون جنوب – جنوب، حسبما ذكر بلاغ صحفي لمجلس المستشارين، أكد فيه أن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية “في هذه الأوقات التي يواجه فيها العالم أزمات متعددة الأبعاد ومتلاحقة” .

وسيتناول المنتدى موضوعات وأسئلة تتعلق بالتنمية والتجارة والتحول الاقتصادي والاستثمار والتكنولوجيا والابتكار والطاقة والصحة والأمن الغذائي والمائي ، وسيتم صياغة التوصيات واعتمادها في نهاية العمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....