أخبار المغرب

جهة العيون الساقية الحمراء : أكثر من 10700 تدخل للحماية المدنية سنة 2023 .

الجريدة العربية

سجلت عناصر الحماية المدنية بجهة العيون الساقية الحمراء بالأقاليم الجنوبية للمملكة ، خلال سنة 2023 ، ما مجموعه 10.707 تدخل ، حسب إحصائيات تم نشرها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، و الذي كان تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الحماية المدنية”.

وبحسب المعطيات المقدمة خلال الأيام المفتوحة للقيادة الجهوية للحماية المدنية، والتي تميزت بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، وعامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، والقائد الجهوي للحماية المدنية عبد القادر البوزيدي، ومسؤولين مدنيين وعسكريين وفاعلين من المجتمع المدني . وخصت هذه التدخلات، على وجه الخصوص، 7474 عملية إنقاذ، و1140 حادث مرور، و205 إطفاء حرائق، فضلا عن 1281 تدخلا متنوعا.

كما سجلت مصالح الحماية المدنية العام الماضي حوالي 1140 حادث سير، منها 780 بالعيون و193 ببوجدور و121 بالسمارة و46 بطرفاية.

ونفذت مصالح الحماية المدنية حوالي 139 تدخلا على شواطئ المنطقة في إطار موسم الاستحمام 2023، منها 122 بالعيون و9 ببوجدور و8 بطرفاية.

هذا وتميز اليوم الأول بعرض المعدات المستخدمة خلال مختلف عمليات إطفاء الحرائق وفي حالات الطوارئ، وبأنشطة توعوية لفائدة التلاميذ في المؤسسات التعليمية حول المخاطر المرتبطة بالكوارث وحوادث الطريق.

وبهذه المناسبة، قدمت مصالح الحماية المدنية عروضا توضيحية لتدخلات الطوارئ والإنقاذ وإطفاء الحرائق، وورش عمل للإسعافات الأولية، فضلا عن الخدمات اللوجستية والمعدات المستخدمة أثناء حالات الطوارئ.

كما شكلت هذه الفعالية فرصة لطلاب المدارس للتعرف على أعمال وأنواع التدخلات الإغاثية التي تقوم بها عناصر الحماية المدنية، والتوعية ببعض المخاطر والحوادث وطرق تجنبها.

و يُحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية في الأول من مارس من كل عام، وهو يتيح فرصة للترويج لأهمية الحماية المدنية وفرصة للتواصل مع الجمهور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....