مجتمع

باريس تشتعل بمظاهرة لدعم الإمام “المطرود” حسن اكويسن .

الجريدة العربية.com

تنظم جمعية “Perspectives Musulmanes” مظاهرة تنديدية , دعما للإمام حسن اكويسن الذي صدر في حقه حكم الطرد من فرنسا , و المصادق عليه من مجلس الدولة و المرفق بمذكرة اعتقال أوروبية .

و ستنطلق المظاهرة اليوم السبت على الساعة 3 مساءً ، بساحة الجمهورية ، بالعاصمة الفرنسية باريس ، حسب صحيفة Le Figaro . و جاء في نشرة صادرة عن جمعية “Perspectives Musulmanes” أنه تم تنظيمها “لقول لا لطرد الإمام اكويسن” و “قول لا للتعبير عن كراهية الإسلام” . و حسب منظمي التظاهرة ، فإن طرد الداعية المغربي المولود في فرنسا “ليس سوى رقما في العداد الذي يهدف إلى تفكيك النسيج الترابطي الإسلامي ، و تعبيرنا الديني و السياسي” .

و كان وزير الداخلية الفرنسي قد أمر بطرد حسن اكويسن من التراب الفرنسي تجاه المغرب , متهمًا إياه بإلقائه “منذ سنوات خطاب كراهية ضد قيم فرنسا ” . و هو الإجراء الذي أوقفته محكمة باريس الإدارية في 5 غشت , على أساس أنه سيتسبب في “اعتداء” على حياته الخاصة و العائلية , و هو إجراء غير موفق . و غير راضٍ عما صدر ، عرض جيرالد دارمانين القضية على مجلس الدولة . و قد نظر الأخير في الاستئناف و وافق المجلس الوطني على طرد الإمام المغربي .

و منذ صدور الحكم , اختفى الداعية البالغ من العمر 58 سنة ، و لم يُعثر عليه . و من المحتمل , حسب الأخبار الرائجة , أنه قد يكون هرب إلى بلجيكا . و قال جيرالد دارمانين لـقناة BFMTV : “من الواضح أنه ليس في فرنسا” .

و أصدر قاضي التحقيق في فالنسيان (شمال فرنسا ) , يوم الجمعة , مذكرة توقيف ضد الإمام بتهمة “التهرب من تنفيذ قرار الترحيل” ، و هو الأمر الذي اعترضت عليه محاميته لوسي سيمون .

إقرأ أيضا : الإمام المغربي المولود في فرنسا “حسن اكويسن” و خطيئة الطرد الموعود .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....