عالم المهجر

المغرب : تعيين 16 قنصلا جديدا فوق التراب الأوروبي .

الجريدة الإخبارية .

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج عن 16 تعيينًا جديدًا للقناصل العامين بشكل أساسي في أوروبا ، مما عزز الشبكة القنصلية بمهارات بيروقراطية جديدة , لربط المواطن المغربي المهاجر بالمصالح الإدارية التي تمثل المملكة المغربية بالخارج .

و بحسب بيان صحفي للوزارة ، فإن موجة التعيينات هذه جزء من توحيد الخبرة القنصلية المكتسبة و الاعتراف بالجدارة . و بالتالي ، فإن 60 في المائة من التعيينات هي لموظفين سبق لهم تولي مسؤوليات على مستوى الإدارة المركزية و البعثات الدبلوماسية .

و يأتي الهدف من وراء هاته التعيينات الجديدة هو ضخ دماء جديدة في الوظيفة القنصلية و تعزيز المهارات النسائية . و تم تعيين 56 % من القناصل العامين لأول مرة ، و 40 % من الحصة الإجمالية منهم عينت من النساء ، كما يشير ذات المصدر .

بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم نقل بعض القناصل العامين إلى مراكز قنصلية أخرى , على سبيل المثال , تم نقل قنصل منطقة أورلي ( Orly ) إلى باريس ، و قنصل رين إلى باستيا ، لضمان روح الترويج للتجارب الإيجابية لهؤلاء القناصل .

و فيما يلي القائمة الكاملة لتعيين 16 قنصلا جديدا و التي أعلنتها وزارة الخارجية :

  • فرنسا : ندى بقالي الحسني ( باريس ) – نجوى البراق ( باستيا ) – محمد الحجيري ( أورلي Orly ) – مريم طالب ( رين ) – مصطفى البوعزاوي ( Mantes-la-Jolie ) .
  • إسبانيا : كمال حوضي ( ألميرية ) -سيدي محمد بيد الله ( بلباو ) – سناء مروح ( مرسية ) – إكرام شاهين ( طراغونة ) – كمال أريفي ( فالنسيا ) -فاتحة الكموري ( لاس بالماس ) .
  • هولندا : سليم لحجمري ( أمستردام ) – عبد العالي الكبيطي إدريسي ( روتردام ) .
  • إيطاليا : محمد خليل ( نابولي ) .
  • المملكة العربية السعودية : عزيز الأشوري ( جدة ) .
  • بريطانيا العظمى : عبد الصماد تجرامت ( لندن ) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....