اقتصاد

غاز : صندوق الأوبك للتنمية الدولية يمول خط أنابيب الغاز نيجيريا و المغرب .

الجريدة الإخبارية .

وقع المغرب وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (OFID) على الوثائق القانونية الخاصة بالتمويل الجزئي للمرحلة الثانية من الدراسة الهندسية الأمامية لمشروع خط أنابيب الغاز النيجيري والمغرب (FEED).

‘من خلال تبادل المراسلات مع المدير العام لـ OFID عبد الحميد آل خليفة ومع أمينة بن خضرة ، المدير العام للمكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM) ، وقعت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح المستندات القانونية المتعلقة بمبلغ 14.3 دولارًا أمريكيًا. وقالت الوزارة في بيان إن التمويل الممنوح من صندوق أوبك للمكتب الوطني للهندسة والرياضيات في إطار مساهمته في تمويل المرحلة الثانية من الدراسة الهندسية الأمامية لخط أنابيب الغاز الذي يربط بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة المغربية. يوم الجمعة.

بتمويل مشترك من البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ، تتكون الدراسة من إعداد الوثائق الخاصة بتنفيذ مشروع NMGP وفي وضع اللمسات الأخيرة على التحليلات الفنية والمالية والقانونية ذات الصلة ، وفقًا للمصدر نفسه.

بدأ المشروع الاستراتيجي NMGP من قبل جلالة الملك محمد السادس والرئيس (محمد) بخاري. تم توقيع اتفاقية تعاون في هذا الصدد في مايو 2017. ويهدف المشروع إلى أن يكون حافزًا للتنمية الاقتصادية في منطقة شمال غرب إفريقيا. إنه يحمل رغبة قوية في دمج وتحسين القدرة التنافسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة ، من خلال تطوير مشروع NMGP.

كما يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الإقليمي من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية في شمال غرب إفريقيا ، وتطوير الصناعات المولدة لفرص العمل ، وتقليل ‘حرق’ الغاز ، واستخدام طاقة موثوقة ومستدامة.

وخلص البيان إلى أن صندوق الأوبك للتنمية الدولية من خلال دعمه لهذا المشروع ، وهو نموذج للتعاون جنوب-جنوب ، يعزز علاقات التعاون المالي مع المغرب ويساهم في الديناميكيات الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....