أخبار المغرب

بنعبد الله : الحكومة اختفت و عليها التواصل مع المواطنين و هي مسؤولة على ما يقع في البلاد .

الجريدة الإخبارية .

خلال لقاء تواصلي لحزب التقدم و الاشتراكية المغربي بمدينة الدار البيضاء , انتقد السيد نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب سياسة الحكومة الحالية , و كيفية تعاطيها مع مشاكل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية و الغذائية  . و شدد على أن الحكومة ملزمة بالتواصل مع المواطنين عبر وسائل الإعلام المتاحة لها و إطلاع الشعب على خطتها لمواجه الأزمة الاجتماعية و الغذائية العسيرة .

و قال بنعبد الله بأن ” عمل الحكومة هو النزول إلى المواطنين بضرورة تفسير أسباب الارتفاع الصاروخي للمحروقات و المواد الاستهلاكية و الغذائية , و مناقشة الزيادة في الأجور ” , حيث يتعين توضيح السبل و النهج الذي ستسلكه الأغلبية الحكومية لتجاوز المعضلة التي تعيشها البلاد , و التي قد تؤدي إلى انهيار اجتماعي حاد .

و تطرق الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية إلى الأزمة التعليمية و الوظيفية التي تعيشها المملكة بخصوص ” ملف الأساتذة المتعاقدين ” و الذين أدارت لهم الحكومة ظهرها , مما أثر سلبيا على سير السنة الدراسية التي عرفت سلسلة من الإضرابات ” و قال بنعبد الله بان ” بعض الأحزاب المنتمية للحكومة التزمت بحل هذا المشكل إبان الحملة الانتخابية  ”  لكنها الآن مختفية و ” لا نسمع من هذه الأحزاب ما يجري ” .

و يخوض الأساتذة المتعاقدون في المملكة المغربية إضرابات واسعة بالعاصمة الرباط منذ شهور , بغية تسوية وضعيتهم التعاقدية , وسط ” صمت رهيب ” من طرف الحكومية التكنوقراطية الحالية , التي كانت في وقت سابق , قد بنت حملتها الانتخابية على حل مشاكل الأطر الأكاديمية التي فرض عليها التعاقد , و كذا حل آفة الغلاء و ارتفاع أسعار المعيشة و ” وعود بزيادة الأجور ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....