كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا : المنتخب المغربي رسميا في الدور الثاني و الغابون تبعثر أوراق غانا .

تأهل مساء اليوم الجمعة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى الدور الثاني من بطولة كأس أمم إفريقيا ” كاميرون 2021 ” . ليلتحق بمنتخب البلد المضيف ويكونا أول المتأهلين إلى دور سدس عشر المسابقة .

و جاء تأهل المنتخب المغربي عن المجموعة الثالثة بعد تفوقه العسير على ضيف المنافسة القارية الجديد منتخب جزر القمر , بهدفين نظيفين . و سجل لأسود الأطلس ” سليم أملاح ” في حدود الدقيقة 18 من شوط المبارة الأول , فيما جاء الهدف الثاني دقيقتين قبل نهاية اللقاء عن طريق اللاعب الشاب ” زكريا أبو خلال ” . مع العلم أن المنتخب المغربي كان قد أضاع ضربة جزاء في حدود الدقيقة 83 , بعدما انبرى لها ” يوسف النصيري ” العائد من الإصابة .

و عن نفس المجموعة خطف ” فهود ” منتخب الغابون المتألق , تعادلا ثمينا قربهم من التأهل إلى الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا . و اقتسم الغابون نقاط المبارة مع المنتخب الغاني الذي لم يقدم أي عطاء يذكر في هاته المنافسة . و سجل ” أندريه أيو ” للبلاك ستارز في الدقيقة 19 . لكن طموح ” الفهود ” و تكاسل الغانيين مكن ” جيم ألفينا ” الغابوني من تسجيل هدف يزن ذهبا لمنتخب بلاده . و بهاته النتيجة يكون المنتخب المغربي قد تأهل رسميا للدور الثاني من المنافسات و قد يلحقه منتخب الغابون الذي لم يعد يفصله عن الذهاب إلى دور السدس عشر الشيء الكثير .

كأس أمم إفريقيا
المجموعة الثالثةلعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
* المغرب22003036
الغابون21102114
غانا2011121-1
جزر القمر 2002033-0

و في المجموعة الثانية انتزع منتخب مالاوي فوزا تاريخيا من أمام منتخب زيمبابوي بعدما انتصر عليه بهدفين لهدف . و يكتب بذلك صفحة قد يكون مدادها من ذهب في حال تأهله الى الدور الموالي . و كان منتخب زيمبابوي سباقا للتسجيل بهدف ” إسماعيل وادي ” في الدقيقة 39 . لكن منتخب مالاوي قلب الطاولة على خصمه و سجل في مناسبتين عبر المتألق ” غابادينهو ” في الدقيقة 43 و 59 من عمر المبارة .

في حين جاء لقاء غينيا و السينغال عن ذات المجموعة , شحيحا من الناحية الفنية . و لم يرقى لمستوى المهارات التي يتوفر عليها الفريقان . إذ كانت نتيجة البياض مخيمة على 90 دقيقة من أطوار اللقاء الباهت .

المجموعة الثانيةلعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
غينيا21101014
السنيغال21101014
مالاوي21012203
زيمبابوي 2002132-0

و تستمر يوم غد مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات إذ سيلاقي منتخب الفراعنة منتخب غينيا بيساو , في لقاء ” أكون أو لا أكون ” . حيت سيسعى النجم العالمي ” محمد صلاح ” لقيادة منتخب مصر العريق لأولى انتصاراته في الكان . و في نفس المجموعة سيلعب منتخب نيجيريا المنتعش بانتصاره الأول مبارة شبه سهلة ضد منتخب السودان .

برنامج مباريات غد السبت .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....