أخبار محلية

حصيلة : وفيات وإصابات بإقليم أزيلال جراء زلزال الحوز المفجع .

لحسن كوجلي – أزيلال

استقبل مستشفى القرب بدمنات باقليم ازيلال 49 حالة من ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة امس، منها 12 حالة وفاة، و 37 مصاب، اربعة، حالتهم خطيرة، تم نقل 3 منهم الى مراكش، و حالة واحدة الى مستشفى ازيلال.

و عرف اقليم ازيلال هزة ارضية قبيل منتصف ليلة امس الجمعة، تسبب في حصد ارواح بشرية وخلف اصابات اوساط ساكنة دمنات والمناطق الواقعة في الحدود مع اقليم مراكش، وشعر به ايضا كل ساكنة الاقليم من شرقه الى غربه، ومن جنوبه الى شماله، اصاب المواطنين بهلع وخوف، جلهم غادروا منازلهم وباتوا ليلتهم الاولى في العراء .

وظل الزلزال منذ وقوعه، فاكهة مجالس الناس، كل يقص على الاخر شعوره عن لحضة الهزة، كما بات المواطنون يتقاسمون مع غيرهم احداثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يسألون عن عائلاتهم واصدقائهم.

و بينما كنت مستلقيا على الارض اعمل في الحاسوب، شعرت بهزة دخل بطني، اعتقدته وجعا بلا الم في الوهلة الاولى، ومع ان قمت من مكاني لافص حالتي، اصبت بدوار، ادركت في الحال انه زلزال، اطلقت صرخة انذار، خرجت بكل العائلة الى خارج البيت. مباشرة بعد ذلك بدأت اتصالات تصلني من كل مكان تتحدث كلها عن الحادث وعن سلامتي وسلامة العائلة، وعما يجري في المحيط.

و انصرفت القنوات العمومية في سرد احداث الهزة، موقعها، ومركزها ومداها، الى ان انطلقت في سرد الحصيلة تباعا، علمنا بعد ذلك بان الزلزال قوي جدا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....