ثقافة و فن

تونس : مدينة حمام الأنف تستضيف مهرجان “منارات” للسينما المتوسطية في نسخته الرابعة .

الجريدة العربية – مكتب تونس

تونس – من خلال برنامج متنوع وهدف معلن وهو تعزيز التبادل الثقافي بين الضفة الشمالية والضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط ، ينطلق مهرجان “منارات” للسينما المتوسطية في تونس حتى 29 يوليو ، في مدينة حمام الأنف ، المدينة المطلة على البحر الأبيض المتوسط ، لتستمر بعد ذلك التغطية خلال شهر أغسطس في المدن الساحلية الأخرى بتونس .

تحت شعار “السينما والبحر الأبيض المتوسط : القضايا البيئية والهجرة” ، تقدم هذه النسخة الرابعة برنامجًا متنوعًا ، من خلال اجتماعات وعروض لأفلام جديدة وقديمة لتقريب الجمهور أكثر من سينما دول البحر الأبيض المتوسط .

و يهدف اختيار مدينة حمام الأنف لإطلاق المهرجان إلى إحياء هذه الوجهة الفنية و الثقافية ، والمساعدة في إعادة اكتشاف سحر الماضي من خلال السينما .

ويتضمن البرنامج تسعة أفلام طويلة من إيطاليا (ماريو مارتون نوستالجيا) ، تونس ، الجزائر ، مالطا ، فرنسا ، سوريا وتركيا . وفي مساء الختام ، سيعرض الفيلم الجزائري “عمر الفراولة” للمخرج الياس بلقدار ، يليه حفل للفنان الجزائري وملحن الموسيقى التصويرية للفيلم سفيان السعيدي .و سيتم عرض فيلم “الحنين” للمخرج مارتون بفضل مساهمة المعهد الثقافي الإيطالي بتونس .

يشار إلى أن هاته المنارات تهدف إلى أن تكون مساحة للنقاش والاجتماع بين الجمهور ومحترفي الأفلام وضيوف المهرجان الذين سيشاركون في الحلقات النقاشية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....