تقنية و علوم

غوغل يحذر مستخدميه من بريد إلكتروني يستهدف مستخدمي الإنترنت لخداعهم .

الجريدة العربية

تحث شركة غوغل مستخدمي الإنترنت على حذف رسالة من البريد الإلكتروني تبدو على أنها مرسلة من Google و تقدم على أنها هدية للمستخدم لمساعدته شركة غوغل في تحقيق عدد قياسي من عمليات البحث على المحرك الخاص بها .

نسخة من البريد الإلكتروني ، تم نشرها على الإنترنت ، تمدح المستلم لإكماله “18.25 مليار بحث” . و تدعي الرسالة الإليكترونية أن Google ستكافئ كل 10 ملايين بحث وتوفر مجموعة من الإرشادات لاتباعها ، بما في ذلك تقديم البيانات الشخصية ، للمطالبة بالجائزة .

و حذرت Google من أن أي رسائل بريد إلكتروني أو إعلانات تقدم جوائز هي رسائل احتيالية و يجب التبليع عليها . كما توضح صفحة المساعدة الخاصة بالشركة أنها لا تدير اليانصيب أو اللوثري و لا تقدم جوائز من هذا الشكل . وتوصي بالإبلاغ عن أي بريد إلكتروني يشير إلى خلاف ذلك على أنه بريد عشوائي .

و تم إرسال عدد من عمليات الاحتيال المماثلة إلى Gmail وحسابات أخرى في الماضي ، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب الدفع مقابل استخدام خدمات مثل خرائط Google .

هذا وتقول الشركة إن هناك العديد من العلامات الواضحة التي يمكن أن تساعد الأشخاص في تحديد ما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني عملية احتيال . غالبًا ما يتم تصميم عمليات الاحتيال لخلق شعور بالإلحاح. قال أحد ممثلي Google : “خذ الوقت الكافي لطرح الأسئلة والتفكير ” .

وأضاف حساب غوغل : ‘لن يطلب منك أي شخص أو شركة حسنة السمعة دفع مبلغ أو إعطاء معلوماتك الشخصية على الفور’.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....