دولي

سفر : إيطاليا تشدد شروط الدخول إليها حتى بالنسبة للملقحين .

الجريدة الإخبارية .

في ضل تدهور الوضع الصحي العالمي جراء فيروس كورونا كوفيد 19 , و انتشار الصيغة الجديدة من المتحور أوميكرون . شددت عديد من دول أوروبا شروط الدخول إلى أراضيها , خاصة مع اقتراب أعياد الميلاد التي تعرف حركة سفر غير عادية بين بلدان القارة العجوز .

و بدورها ضيقت إيطاليا الخناق على الوافدين بإجراء سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الخميس من الأسبوع الجاري , حسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإيطالية . و يجبر الإجراء الحازم كل المسافرين الأوروبيين , الذين لم يتم تلقيحهم أن يدلوا بشهادة سلبية PCR لمدة لا تزيد عن 24 ساعة . و بالنسبة للمطعمين بشكل كامل عليهم الإدلاء بشهادة فحص سلبي لا تزيد عن 48 ساعة . و تعتبر شهادة الفحص السلبي ضد فيروس كورونا كأحد شروط الدخول إلى التراب الإيطالي . و يزيد نص الإجراء إجبارية الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين .

و كانت إيطاليا من أكثر البلدان التي عانت و مازالت تعاني من مخلفات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” . حيت فاقت إحصائيات حالات الإصابة 6 ملايين حالة مؤكدة بين صفوف المواطنين . دخلت على إثرها البلاد فترة كساد و خوف بعدما وصلت حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى ما يزيد 135 ألف حالة وفاة . لكن مع التعديلات الحكومية , و الإجراءات المتخذة تمكنت البلاد من الوقوف ضد الجائحة , لتقلل من حدة الخسائر التي تكبدها اقتصاد البلاد .

مواضيع ذات صلة :

وصلات :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....