مجتمع

بوجدور..ايام تحسيسية وتوعوية بضرورة زرع الكلي

الجريدة العربيةتصوير: عبد الإله بنهر

نظمت جمعية أصدقاء المرضى للدعم الطبي ببوجدور الايام التحسيسية والتوعوية الجهوية لجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار” لنعمل جميعا على زرع الامل في نفوس مرضى القصور الكلوي” وذلك بدعم من الفيدرالية المغربية لجمعيات مساعدة مرضى القصور الكلوي وزرع الاعضاء ايام 11 و12 فبراير 2023.


هذا وقد شهد اليوم الاول ندوة علمية تم تسييرها من طرف الاستاذ البوزيدي فيما كان مقررا لها الاستاذ سيدي اعمر حداد وقد افتتحت بايات بينات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ليعقبه كلمة لرئيس الجمعية السيد يارة محمد الشيخ الذي رحب بالحاضرين وبالمحاضرين مؤكدا على أهمية زرع الكلي لإعادة الامل للمرضى.


هذا وقد حضر اللقاء الكاتب العام لعمالة إقليم بوجدور، فيما حلت أيمان فيلال اخصائية في امراض الكلي وتصفية الدم ضيفة على الندوة والتي حاضرت في موضوع التبرع بالأعضاء رؤية صحية وطبية.


كما شارك السيد ابو الحسنى عضو المجلس العلمي لإقليم بوجدور من منطلق التبرع بالكلي رؤية دينية تلتها مداخلة السيد توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء في إطار التبرع بالأعضاء والحق في الصحة والحماية الاجتماعية كما تخلل النشاط حفل تكريم الضيوف ليختتم بتلاوة برقية الولاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....