Uncategorized

الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة النقض يضع يده على الخروقات التي شابت امتحان المحاماة،بناء على طلب الحزب المغربي الحر .

الجريدة العربية- رضوان ادليمي

بناء على طلب تقدم به الأمين العام للحزب المغربي الحر “إسحاق شارية ” من خلال رسالة مفتوحة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، تطالب فيها بفتح تحقيق حول نتائج الاختباري الكتابي لامتحان الحصول على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وتحدث الأمين العام للحزب المغربي الحر على أن مطلب فتح تحقيق هو نفسه مطلب عشرات المرشحين “المرسبين” بحسب تعبيره، والتي تحدثت عن إمكانية شبهة تضارب المصالح من خلال ظهور أسماء بعض الناجحين من أعضاء لجنة الامتحان، في إشارة إلى أحد المسؤولين المركزيين الذي ورد اسمه ضمن لائحة الناجحين.

ودعا إسحاق شارية إلى ضرورة فتح تحقيق في الخروقات والتجاوزات التي شابت عملية تنظيم الامتحان وفرز نتائجه، وترتيب المسؤولية القانونية في مواجهة كل المتورطين في هاته الممارسات التي تعتبر مجزرة حقوقية وقانونية غير مسبوقة في تاريخ مهنة .

وذكر شارية بأن تصريحات وزير العدل حول الامتحان ونتائجه تعزز مطلب فتح التحقيق، مضيفة بأنه تحدث عن ضغوط تمت ممارستها عليه من أجل تخفيض عدد الناجحين، وإصراره في المقابل على رفعها من 800 إلى 2081 حسب تصريحه.

وأكد الحزب المغربي الحر على ضرورة تحريك مساطر المتابعة القضائية وربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل المساطر القانونية في حق كل من ثبت تورطه في عملية تنظيم الامتحان، إنما هو نابع من إيمانهم بدولة المؤسسات وهذا الحق يضمنه لهم الدستور والقانون، مع حفظ حق الضحايا في الادلاء بمطالبهم المدنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....