اقتصاد

مؤسسة أفريقيا للتمويل تستثمر 38 مليون دولار في ساحل العاج .

الجريدة العربية

أعلنت مؤسسة Africa Finance Corporation (AFC) ، المزود الرائد لحلول البنية التحتية في القارة ، عن زيادة في حقوق المساهمين بعد ضخ إجمالي قدره 38 مليون دولار أمريكي من حكومة كوت ديفوار .

و قالت مؤسسة أفريقيا المالية للتمويل (AFC) في بيان لها , أن ضخ رأس المال الجديد كليًا شهادة على كيفية قيام الحكومات وصناديق المعاشات التقاعدية وشركات التأمين بتكثيف استثماراتها في إفريقيا ، وفتح مجمع بمليارات الدولارات من الخزينة والمعاشات التقاعدية وأصول التأمين للمساعدة في تلبية احتياجات البنية التحتية للقارة والتنمية الصناعية .

و استفادت كوت ديفوار من استثمارات مؤسسة أفريقيا المالية للتمويل (AFC) البالغة أكثر من 700 مليون يورو في المشاريع التحويلية ، بما في ذلك جسر هنري كونان بيدي ، و هو جسر بطول 1.5 كيلومتر من ستة حارات ، و 6.6 كيلومتر من الطريق ، مما أدى إلى تحسين حركة المرور في مدينة أبيدجان . كما تعد المؤسسة شريكًا ممولا Société ivoirienne de Raffinage (SIR) ، أكبر مصفاة تشغيلية وأكثرها تطورًا في غرب إفريقيا ، حيث تعمل بصفتها المنظم الوحيد المفوض لمنشأة تمويل من خلال قرض بقيمة 577 مليون يورو كجزء من المصفاة الناجحة خطة إعادة الهيكلة طويلة الأجل لـ SIR.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....