أخبار الجالية

إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في “Ischia” بعد كارثة الانهيار الأرضي الخطير .

الجريدة العربية

أعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ يوم الأحد بجزيرة “Ischia” المواجهة لنابولي جنوب البلاد , و التي تعرضت في اليوم السابق لانهيار أرضي كبير خلف ما لا يقل عن مقتل 6 أشخاص من بينهم طفل صغير و فقد العشرات .

و في الصباح الباكر من يوم أمس ، دمرت موجة من الطين والحطام بلدة “كاساميسيولا تيرمي Casamicciola Terme ” الصغيرة في شمال الجزيرة ، و أغرقت منزلًا واحدًا على الأقل و حملت سيارات باتجاه البحر ، وفقًا لوسائل الإعلام الإيطالية و خدمات الطوارئ .

و قال عمدة نابولي Claudio Palomba ، في مؤتمر صحفي : ” أنه تم العثور على بعض أشخاص سالميين كانوا في عداد المفقودين في وقت لاحق ، بما في ذلك عائلة لديها طفل حديث الولادة . لكن لم تصلنا أنباء عن وجود عشرات الأشخاص مازالوا عالقين في الأوحال ” .

و قال وزير الحماية المدنية Nello Musumeci ، إنه تم الإفراج عن أول مظروف طارئ بقيمة مليوني يورو في نهاية الاجتماع الحكومي الاستثنائي الضروري لإعلان حالة الطوارئ .

و غالبًا ما يتم إعلان حالة الطوارئ في شبه الجزيرة ، في أعقاب الزلازل أو الانفجارات البركانية أو الأحوال الجوية القاسية لأنها تنص على إجراء سريع لتعبئة الأموال و الموارد ، بما في ذلك تلك المخصصة للحماية المدنية ، للتدخلات الطارئة أو إنشاء مرافق الاستقبال .

و لازال أكثر من 200 من أفراد الحماية المدنية و الشرطة يبحثون عن عشرات المفقودين ، بينما ينشغل مئات المتطوعين بتنظيف شوارع البلدة الصغيرة . حيث تظهر بقايا السيارات والحافلات التي سحقها عنف الانهيار الطيني و الصخور المترامية في كل مكان من البلدة الصغيرة .

و قالت وكالة أنسا للأنباء إن ما لا يقل عن 30 أسرة محاصرة في منازلهم بسبب الطين دون ماء أو كهرباء ، مضيفة أن الطريق المؤدية إلى المكان المتضرر مقطوع بسبب الانهيارات الطينية والحطام .

و تأتي كارثة يوم أمس السبت ببلدة “Ischia” , بعد أسابيع من مقتل 11 شخصا في فيضانات تسببت فيها أمطار غزيرة في شرق وسط إيطاليا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....