الجرائد العالمية

السفارة المغربية : لا وجود لمغاربة بين ضحايا التدافع في سيول الكورية .

اقرأ في هذا المقال
  • كجزء من المتابعة والمعلومات حول تطور هذه المأساة ، و في حالة الطوارئ ، أتاحت السفارة للجالية المغربية رقمًا ثابتًا : + 82-2 792 7097 ، وكذلك رقم هاتف محمول : +8210-31537-7097

الجريدة العربية

قالت السفارة المغربية في كوريا الجنوبية اليوم الأحد ، بأنه لم يكن هناك أي مواطن مغربي من بين ضحايا التدافع المميت الذي وقع مساء أمس السبت في سيول .

و في أعقاب التدافع المأساوي خلال احتفالات الهالوين في منطقة ايتايوان بسيول الكورية الجنوبية مساء السبت ، و الذي خلف أكثر من 150 قتيلاً و عشرات الجرحى . و أعلنت سفارة المملكة المغربية في سيول لجميع أفراد الجالية المغربية في الجمهورية الأسيوية أنها على اتصال دائم مع السلطات في البلاد , كما تخبر بعدم وجود أي مغربي من بين الضحايا ” ، حسب إشارة بيان صحفي صادر عن التمثيل الدبلوماسي للمملكة .

و خلف التدافع في زقاق بمنطقة ايتايوان إلى 153 قتيلا ، بينما تتواصل عمليات انقاذ الضحايا و تحديد هوياتهم في الساعات المتوالية . و بحسب خدمات الطوارئ ، فقد حدث التدافع عندما تجمع عشرات الآلاف من الأشخاص في منطقة ايتايوان بمناسبة عيد الهالوين . وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن “شخصا ما سقط في الزقاق الضيق مما أدى إلى تدافع وسط الحشد و تكدس الناس فوق بعضهم البعض” .

و من بين ضحايا هذه المأساة ، تم التعرف على 20 قتيلا من جنسيات أجنبية مختلفة على رأسها إيران و أوزبكستان و الصين و النرويج .

و بشكل منفصل ، قالت حكومة مدينة سيول اليوم الأحد , إنها تلقت حوالي 355 بلاغًا عن المفقودين في أعقاب التدافع المميت .

و أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الأحد فتح تحقيق لتسليط الضوء على التدافع . و أعرب الرئيس عن أسفه “للمأساة و هي كارثة ما كان يجب أن تحدث” . و قال إن حكومته ستحقق بدقة لتحديد أسباب الكارثة ، التي تعتبر واحدة من أخطر الكوارث في التاريخ الحديث لكوريا الجنوبية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....