رياضة

يورو 2024 : ماهي القنوات الناقلة لبطولة الأمم الأوروبية في المغرب ؟

الجريدة الجريدة

تنطلق مساء اليوم الجمعة 14 يونيو بطولة أمم أوروبا 2024 بمشاركة 24 منتخبا ، ويتساءل عشاق كرة القدم في المغرب عن القناة التلفزيونية التي ستسمح لهم بمشاهدة مباريات هذه المسابقة التي تعد بالإثارة . وفي هذا المقال نقدم لك كافة المعلومات التي يحتاجها العاشق الرياضي لمتابعة مباريات يورو 2024 في بلادنا . 

القنوات الناقلة لمباريات يورو 2024 في المغرب ؟

وفي المغرب، يتم توفير البث الحصري لمباريات يورو 2024 عبر قناة BeIN Sports Mena. حيث سيتم بث كل دقيقة من مباريات اليورو الـ51 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنوات MAX التابعة لـ BeIN الرياضية القطرية . وستقدم قنوات BeIN Sports MAX 1 وMAX 2 التغطية باللغة العربية، وتغطية BeIN Sports MAX 3 باللغة الإنجليزية، وتعليق قناة BeIN Sports MAX 4 باللغة الفرنسية .

ويضم فريق BeIN Sports لتحليل المباريات ، شخصيات بارزة مثل الفائز بكأس العالم 1998 ويورو 2000 الفرنسي مارسيل ديسايي، وأسطورة كرة القدم الهولندية وبطل يورو 1988 رود خوليت، والمدافع السابق الفرنسي ميكائيل سيلفستر، بالإضافة إلى نجوم كرة القدم الإنجليزيين السابقين آشلي كول وجو كول، جو هارت وجلين هودل ، بالإضافة إلى مدير أرسنال السابق أرسين فينجر ، من دون أن ننسى اللاعب المغربي الدولي السابق يوسف شيبو .

و بالتالي يمكن للجمهور المغربي الشغوف ، متابعة جميع مباريات يورو 2024 مباشرة على أراضي المملكة المغربية من شمالها إلى جنوبها عبر قناة BeIN Sports Mena التي تقدم تغطية كاملة وحصرية للمسابقة.

هل يمكنك مشاهدة اليورو مباشرة مجانا في المغرب؟

للأسف لا . لا يمكن مشاهدة مباريات يورو 2024 مباشرة في المغرب مجانا . إذ سيتم توفير البث حصريًا بواسطة BeIN Sports Mena ، ويتطلب هذا الأمر اشتراكا مدفوع الخدمة . لكن هناك خدمة أجنبية غير مدفوعة عبر الساتلايت ، حيث ستقوم القنوات الأجنبية TF1 وZDF وRai 1 وSky Sport أيضًا ببث مباريات اليورو ، لكن كل شيء يشير إلى أن إشاراتها سيتم التشويش عليها أثناء المباريات .

المغاربة و يورو 2024 : لاعبون من أصل مغربي .

  • لامين يامال (إسبانيا)

لامين يامال (16 سنة)، موهبة إسبانية شابة من مدينة برشلونة، و هو من أصول مغربية ولكن أم من غينيا الاستوائية . وعلى عكس إبراهيم دياز، الذي اختار أسود الأطلس، اختار لاعب فريق البلوغرانا أن يمثل بلد المولد و المنشأ ، والذي ارتدى ألوانه منذ فريق تحت 15 عامًا . ورغم محاولاتها الجادة ، فشلت الجامعة المغربية لكرة القدم في إقناعه لامين يامال بالانضمام إلى أسود وليد الركراكي . ونظرًا لكونه أحد نجوم كرة القدم المستقبليين، يمكن أن يثير يامال ضجة كبيرة خلال بطولة أمم أوروبا 2024.

  • لويس أوبيندا (بلجيكا)

كان من الممكن أن يمثل لويس أوبيندا أسود الأطلس . “لقد اتصل بي المغرب بالفعل عدة مرات منذ العام الماضي ، أمي مغربية، وأبي برتغالي، لكني أشعر بأنني بلجيكي” . “لقد ولدت هنا ببلجيكا ، ولعبت دائمًا مع بلجيكا، والتي تظل خياري الأول” . هذا ما صرح به للمنصة الإعلامية Le Soir في عام 2021 . ولذلك فضل لاعب RC Lens السابق، الذي يلعب الآن مع RB Leipzig في الدوري الألماني، اختيار فريقه .

لويس أوبيندا، المعروف بسرعته وحسه التهديفي ، سيكون لاعبًا منتظرًا للغاية في صفوف بلجيكا خلال بطولة أمم أوروبا 2024 . فقد كان نجما حاسما للغاية مع منتخب الأمل البلجيكي (13 هدفًا في 18 مباراة دولية)، ولم يكشف بعد عن قدراته الكاملة ، فهو موهبة صاعدة و سيكون له مستقبل زاهر مع منتخب بلاد المولد (17 مباراة دولية، 2 هدف).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....