أخبار المغرب

ولادة علامة جودة جديدة لأفضل المدارس العليا المغربية .

الجريدة العربية

في الساعات القليلة الماضية خرجت للوجود علامة جودة تجارية جديدة لتزين عالم التعليم ببلادنا . ويهدف تصنيف أحسن المدارس العليا TOP School in Morocco – Ranking© ، الذي أطلقته مجلة Campus Mag، إلى تصنيف أفضل مدارس التعليم العالي والإدارة بالمملكة .

TOP School in Morocco – Ranking 2023© هي العلامة الجديدة الناتجة عن مقياس Diorh-Campus Mag للشهادات المغربية ، الذي تم إطلاقه في عام 2017، والهدف منه هو ملء فراغ مهم ، المتمثل في غياب الأدوات الموثوقة لتسليط الضوء على مختلف أصحاب المصلحة (الشركات والطلاب وأعضاء هيئة التدريس) حول جاذبية الخريجين الشباب وقابليتهم للتوظيف وقدرتهم على تلبية احتياجات الشركات المغربية.

وتعتمد هذه الأداة المرجعية حصريًا على وجهة نظر مسؤولي التوظيف، كما نوضح ذلك في بيان صحفي. وحشد أكثر من 60 مديرا للموارد البشرية من الشركات المغربية الرائدة لتسليط الضوء على جودة التعليم العالي، وخاصة بالنسبة لمدارس الهندسة والإدارة .و ستستفيد أفضل المدارس التي حازت على استحسان أصحاب العمل الذين شملهم الاستطلاع ، من تصنيف علامة TOP School in Morocco – Ranking 2023© الأول من نوعه في بلادنا .

و يوضح يوسف الزراوي ، أحد المشاركين في هذه المبادرة : “هدفنا هو توعية النظام البيئي الطلابي، وتزويد المدارس بأداة ترويجية قوية، من أجل تعزيز جاذبيتها وإبراز التزامها بالتميز” .

و من الملاحظ أن هذه التسمية تغطي سلك البكالوريا + 5 المتخرج أصحابها من كليات الهندسة والإدارة الحكومية أو المعترف بها من قبل الدولة . و أتاح الاستبيان المقدم إلى اللجنة المكونة من مديري الموارد البشرية إمكانية التشكيك فيه على ثلاثة أبعاد رئيسية ، مرجحة بشكل عادل ، تصنيف السمعة، وتصنيف المعايير، ومستوى المكافآت الممنوحة للخريجين الشباب وفقًا لشهاداتهم . ويقوم هذا البُعد بتقييم الرواتب الممنوحة للخريجين الشباب بناءً على شهادتهم والمؤسسة التي التحقوا بها . ومن خلال إنشاء رابط مباشر بين أجور الخريجين ومؤسستهم التعليمية، نستنتج أن هذا التصنيف يأخذ في الاعتبار التأثير الحقيقي للمدارس العليا و قدرتها على خلق النجاح المهني لطلابها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....