Uncategorized

وقفة إحتجاجية وطنية حاشدة يدعو لها ضحايا إمتحان المحاماة نهاية الأسبوع

الجريدة العربية- مراسلة /عبدالناصر أولادعبدالله

تدعو اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة إلى القيام بوقفة احتجاجية حاشدة أمام البرلمان المغربي يوم الأحد القادم 15يناير الجاري؛ حسب إخبار  معمم لها ودعوات مجموعة من المرسبين .

وأعلن مجموعة من المتضررين من مختلف المدن وكذلك التنسيقيات الجهوية لضحايا إمتحان نيل أهلية مزاولة المحاماة عن توجههم للعاصمة الرباط من أجل الإحتجاج؛ على الخروقات التي شابت امتحانات المحاماة، ويبدوا ان هناك غضبا واستنكارا شعبيا تجاه الفساد المفضوح الذي طبع نتائج الإمتحان حسب تعليقات وتصريحات مجموعة من المواطنين. كما يبدون تخوفهم من التطبيع مع منطق الوراثة والوزائع العائلية والسياسية.

وتفاعلت مجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية والمهنية مع قضية نتائج امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة؛ حيث عبروا عن قلقهم البالغ من الفساد الذي طبع هذه النتائج وعوتهم لإعادة الإمتحانات، زيادة على تضامنهم مع المتضررين كما هو الحال لنقابة ونادي المحامين؛ وأبدى الإعلام الدولي اهتماما بالغا بهذه القضية كما خلفت القضية ردود فعل في الشارع المغربي وسخطا عارما في الأوساط الشعبية، واتخد المتضررون مجموعة من الخطوات النضالية بمختلف المدن، وكذلك مجموعة من الخطوات القانونية والقضائية ولا زالت الخطوات تتزايد وتتصاعد.

ويؤكد المرسبون أنهم عازمون للوقوف بقوة أمام المحسوبية والزبونية التي تطبع الإمتحانات والمباريات وطرق ولوج الوظائف العمومية والمهن، وأنهم يريدون وضع قطيعة مع هذه الممارسات الشنيعة، والإسهام في إرساء الشفافية ودولة الحق والقانون وكذلك تقوية دولة المؤسسات بدل الأفراد والشبكات التي تشكل خطرا على المصلحة العامة، وتكريس احترام المبادئ الدستورية؛ مما يحتم عليهم الترافع والنضال بقوة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....