المغرب العربي

تحقيق : تونس تحقق في وفاة الرئيس السابق ” الباجي قايد السبسي “

الجريدة الإخبارية .

شرعت السلطات التونسية في فتح تحقيق حول ” ملابسات ” وفاة الرئيس السابق للجمهورية ” الباجي قايد السبسي ” . بعدما تمت إثارته من طرف القيادي السابق لحركة النهضة ” الشيخ محمد الهنتاتي ” حينما حل ضيفا على برنامج ” الإختيار ” .

و استنادا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية التونسية , قامت وزارة العدل بفتح تحقيق جنائي حول وفاة الرئيس السابق . و يرجح الناشط السياسي و المحامي ” الأستاذ منذر بلحاج ” , أن الرئيس الراحل يمكن أن يكون قد تعرض ” لتسمم ” . بحيث أنه لم يقتنع بكون الرئيس مات بشكل طبيعي , خاصة و أن قصر قرطاج كان مخترقا .

و كان الرئيس الراحل قد دخل في صراع سياسي مثير , مع الجهاز السري لحركة النهضة , بعدما أعلن زعيمها ” راشد الغنوشي ” عن نهاية التوافق بين حزب الحركة و حزب نداء تونس , الذي كان يمثله ” الباجي قايد السبسي ” .

و توفي ” السبسي ” عن عمر يناهز 92 سنة جراء وعكة صحية ألمت به . حيث شغل منصب رئيس الجمهورية منذ سنة 2014 إلى أن توفي . إذ تزعم حزب ” نداء تونس ” الذي تأسس في عام 2012 . و عرف عن الرئيس الراحل أنه كان خصما شديدا لحزب ” حركة النهضة “

و في ذات السياق خرج ” قيس سعيد ” الرئيس الحالي لتونس , بتصريحات خطيرة جدا . مفادها أن البلاد تتعرض لموجة من ” المؤامرات ” و ” مخططات اغتيال ” لعديد من المسؤولين . و حذر ” قيس سعيد” في اجتماع وزاري , مما يدبر من طرف الخونة الذين باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية .

و تعرض ” قيس سعيد” لمحاولة اغتيال في صيف السنة الجارية , خلال زيارة قام بها لإحدى المدن في الساحل الشرقي للبلاد .

مقالات ذات صلة :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....