أخبار المغرب

وزير الخارجية الإيطالية دي مايو : المغرب دولة ديموقراطية و نحن نسانده في ملف الصحراء .

الجريدة الإخبارية .

التقى وزير الخارجية المغربي ” ناصر بوريطة ” نظيره الإيطالي ” لويجي دي مايو ” خلال جلسة العمل التي أقيمت على هامش اجتماع التحالف العالمي ضد جماعة داعش الإرهابية المنعقد اليوم في مراكش .

حيث كان هذا اللقاء فرصة لتقييم العلاقات الجيدة بين البلدين . و قال الديبلوماسي الإيطالي دي مايو إنه ” مقتنع بأن منتدى الأعمال سيحقق فوائد عظيمة للأنظمة الاقتصادية المنتجة المعنية ، و كذلك بهدف إعادة إطلاق التعاون في البحر الأبيض المتوسط “.

و جدد دي مايو التأكيد على الالتزام ” بالحفاظ على الإطار القانوني الذي يربط المغرب بالاتحاد الأوروبي و تعزيزه ” ، كما تم ضمان ” الدعم الإيطالي لجهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل و واقعي و عملي و مستدام . و مقبول في مسألة الصحراء المغربية ” مبرزا دعم إيطاليا لخطة الحكم الذاتي المغربية , كما هو شأن جل البلدان الأوروبية العظمى لملف الصحراء . موضحا في ذات الوقت أن الحل المغربي هو الأنسب , بعدما زكى وزير الخارجية الإيطالي بقوله ” المغرب هو قطب الديموقراطية و الاستقرار ” في المنطقة .

و فيما يتعلق بالتطورات في ليبيا و منطقة الساحل ، قال دي مايو إن ” هناك إرادة لتعزيز التنسيق الثنائي بالتوقيع على خطة العمل لتنفيذ الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد ” . ( أنسامد ) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....