عربي

وزراء الخارجية العرب : التأكيد على أهمية اتفاق الصخيرات لتسوية الأزمة الليبية .

الجريدة العربية.com

في نهاية المجلس الوزاري المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة يومه الثلاثاء ، سلط وزراء الخارجية العرب الضوء على أهمية الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات عام 2015 لحل الأزمة التي تشهدها البلاد منذ عدة سنوات .

دعا قرار اتخذه مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن تطور الوضع في ليبيا إلى المضي قدما في تنفيذ السبل التي اختارها الليبيون لتنظيم الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في الفترة السابقة .

و من ناحية أخرى ، رحب مجلس الجامعة في دورته الـ 158 برئاسة المملكة المغربية للجنة الأولى لنزع السلاح و الأمن الدولي في إطار الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة (2021-2022) في سياق قرارها إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل النووية و غيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط .

كما أكد القرار الخاص بالشراكة العربية الأفريقية على أهمية مواصلة الجهود لإزالة العقبات التي تعترض تفعيل و تطوير التعاون العربي الأفريقي و تنظيم اجتماعات هيئاته ، في ضوء جميع القرارات و الإعلانات الصادرة عن القمم العربية الأفريقية السابقة ، بما في ذلك القرار رقم 10 الصادر عن القمة العربية الأفريقية الرابعة التي عقدت في مالابو عام 2016 ، و الذي نص على وضع معايير و أنظمة لهذه الشراكة من أجل الحفاظ عليها و استدامتها .

كما رحب المجلس الوزاري العربي بالمساعدة الطبية و الدعم في مجال الصحة و التدريب الطبي المقدم من المغرب إلى اتحاد جزر القمر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....