عالم المهجر

وجدة : إجهاض عملية للهجرة غير الشرعية ، و اعتقال ثلاثة سودانيين .

الجريدة العربية

نجحت الأجهزة الأمنية بمدينة وجدة شرقي المغرب ، اليوم السبت ، في إفشال عملية هجرة غير شرعية واعتقال ثلاثة سودانيين لصلاتهم المزعومة بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر .

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني ، في بيان صحفي ، أن المشتبه بهم الثلاثة اعتقلوا بعد الاشتباه بتورطهم في الاتجار غير المشروع بالمهاجرين في الحدود الشرقية للمملكة ، وفي مساهمتهم بالتحضير لعملية هجرة غير مرخصة .

وقال المصدر نفسه إنه تم القبض على المشتبه بهم متلبسين ، حيث قاموا بإيواء 105 مرشحين للهجرة غير الشرعية في منازل في مدينة وجدة .

وأسفرت عمليات الاعتراض والتفتيش التي تمت في هذا السياق عن ضبط عدد من المعدات الحديدية المثبتة على صندوق خشبي ، والتي كان من الممكن استخدامها لتسلق السياج المعدني لمدينة مليلية المحتلة ، بالإضافة إلى أدوات غير حادة ، وأجهزة إلكترونية ، وجوازات سفر, و وثائق هوية .

وقد خضع المشتبه بهم الثلاثة وبقية المرشحين للهجرة لتحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتوضيح تفاصيل القضية ومخرجاتها وتحديد جميع تداعياتها وكافة تفاصيلها . وخلصت المديرية العامة للأمن الوطني إلى تفكيك روابط هذه الشبكة الإجرامية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....