دولي

هجرة : سانشيز يدعو بقوة إسبانيا و أوروبا إلى دعم المغرب .

الجريدة الإخبارية .

خلص رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، يوم الإثنين ، أنه يجب على إسبانيا و أوروبا ” إظهار التضامن مع المغرب” . حيث أشاد سانشيز في مقابلة مع صحيفة الباييس بجهود المملكة في محاربة مافيات الهجرة غير الشرعية .

و أبدى السيد سانشيزملاحظته ” يبدو أن البعض ” يعتقد أحيانًا أن دولًا مثل المغرب لا تعاني من الهجرة غير الشرعية . مشيرا بقوة إنه يجب على إسبانيا و أوروبا إظهار التضامن مع المغرب ” في حربها ضد شبكات الهجرة غير الشرعية . ” يجب أن نعترف بالجهود التي يبذلها المغرب ، الذي هو أيضا تحت ضغط الهجرة غير النظامية ” , مؤكدا أن ” المسؤولين حقا عن الاعتداء العنيف الذي نفذه الأسبوع الماضي مهاجرون من جنوب الصحراء ضد السياج الحديدي الفاصل مدينتي الناظور ومليلية هي المافيا ” .

” ما حدث عند السياج (…) كان هجومًا عنيفًا نفذه مهاجرون مسلحون ” ، كما يذكر المسؤول الإسباني ، داعيًا إلى ” ممارسة التعاطف مع قوات الأمن الإسبانية و القوات العامة المغربية ، التي عانت من اعتداء عنيف جرح المئات من ضباط إنفاذ القانون ” .

يشار إلى أن الحدود البرية المغربية و السياج الفاصل بين الناظور و مدينة مليلية المحتلة قد تعرض الأسبوع الفارط لهجوم عنيف و مسلح لحوالي 2000 مهاجر غير شرعي من دول إفريقيا جنوب الصحراء على قوات الأمن المغربية و الإسبانية أسفر على ضحايا و خسائر في الأرواح .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....