عالم المهجر

هجرة : الاتحاد الأوروبي يدعو لاتخاذ خطوات نحو ميثاق جديد لتنظيم الهجرة .

الجريدة العربية

بروكسل – قالت إيلفا جوهانسون ، مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي : “تعمل المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي معًا ، و نحن نحقق تقدمًا في ميثاق الهجرة ، و هو الحل طويل الأجل لتحدياتنا ، لكننا نعمل أيضًا عن كثب من أجل إيجاد حلول طارئة للتعامل مع الوافدين غير النظاميين و إدارة الوضع” .

و قال وزير الداخلية التشيكي ، فيت راكوشان ، عند وصوله إلى المجلس الاستثنائي المخصص للهجرة فيما يتعلق بإمكانية فتح مراكز فحص في إفريقيا . إنه أحد الموضوعات التي سنتطرق إليها . لم تتم مناقشته بعد و لكنه أحد الحلول الممكنة . و أوضح أنه ينبغي اليوم فتح قاعدة للنقاش حول مختلف الموضوعات بين الدول في ضوء اجتماع مجلس ديسمبر . وستكون هذه آخر فترة رئاسة للتشيك : نريد أن نرى نتائج ملموسة وسنحققها .

و ردا على سؤال حول التوترات بين إيطاليا و فرنسا بشأن المهاجرين ، قال راكوشان : “أعتقد أن الوضع قد تحسن كثيرًا الآن ، لدينا شعور بأن التوتر قد انتهى بالفعل و أن هذا أيضًا هو سبب اجتماعنا هنا اليوم” .

و تابع الديبلوماسي التشيكي قوله : “إيطاليا لديها حكومة جديدة ، سنرحب بالزميلة الجديدة , وبالطبع نريد أن نسمع الموقف الإيطالي ، لكننا عملنا بجد في التحضير لهذا الاجتماع ، وتحدثنا مع الدول” .

و من جهته قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين عند وصوله إلى المجلس الأوروبي الاستثنائي : “إذا لم تأخذ إيطاليا السفن و لا تقبل قانون البحار , فليس هناك سبب للدول التي تقوم بعمليات الترحيل . نفذتها فرنسا و ألمانيا ، و هما اللتان ترحبان بالسفن و هما نفسهما اللتان ترحبان مباشرة بالمهاجرين من إفريقيا و آسيا “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....