أخبار المغرب

“نفيسو” يطالب الحكومة بإنشاء محطة تحلية مياه البحر خاصة بإقليم طاطا على غرار الداخلة .

رضوان ادليمي – الجريدة العربية

يواجه المغرب أسوأ أزمة جفاف في العقود الأخيرة في ظل شح الموارد المائية وتزايد الطلب على الماء، ولسد هذا النقص لجأ المغرب الى طريقة تحلية مياه البحر من خلال إنشاء محطات كما هو الشأن بالنسبة المحطة ” الدار البيضاء التي تعد الأكبر على المستوى القاري، كما أن المغرب يتوفر على محطات تحلية المياه في عدد من المناطق الجنوبية، كمدينة العيون وبوجدور وطانطان، منذ تسعينيات القرن الماضي.

محطة تحلية المياه بإنتاج الطاقة الشمسي

عبد الرحيم نفيسو ” في تصريح خاص “للجريدة العربية ” أكد انه كشاب يعتز بانتمائه لطاطا يطالب الحكومة الحالية بإنشاء محطة تحلية مياه البحر خاصة بطاطا على غرار أشتوكة و الداخلة و الدار البيضاء، خصوصا ان طاطا تتوفر على إمكانية تشغيل محطة تحلية المياه بإنتاج الطاقة الشمسي، وكما يعلم الرأي العام فإن طاطا تملك مؤهلات لاحتضان اكبر المشاريع الطاقية بالمملكة و ما مشروع نور طاطا عنا ببعيد مما سيجعل تكلفة تحلية المياه اقل تكلفة من باقي مشاريع تحلية المياه ببلادنا .

وأردف قائلا أن إنشاء محطة لتحلية بإقليم طاطا سيمكن الدولة من دخل إضافي جد مهم من خلال القيمة المضافة وفرص شغل التي ستكون بالآلاف مما سيساهم في اقلاع اقتصادي على مستوى الإقليم و الجهة ككل.

جدير بالذكر ان إقليم طاطا يشكل ازيد من أربعين في المئة من مساحة جهة سوس ماسة و غالبية أراضيه خصبة قابلة للفلاحة بشكل كبير .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....