أخبار المغرب

مينوسكا : مقتل مغربي من ذوي القبعات الزرقاء في هجوم بجمهورية إفريقيا الوسطى .

الجريدة العربية

أكدت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى مينوسكا ، يوم الجمعة ، عن مقتل جندي من القبعات الزرقاء المغربية خلال هجوم وقع صباح الخميس في مدينة Obo جنوب شرقي البلاد .

وفي بيان صحفي ، أشارت بعثة الأمم المتحدة إلى أن جنديا من القبعات الزرقاء من الكتيبة المغربية التابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) , قد لقي حتفه في أعقاب هجوم صباح الخميس في مطار Obo (جنوب شرق جمهورية إفريقيا الوسطى) ، أثناء قيامه بتأمين ، مع عناصر أخرى وحدته ، في محيط المطار المدينة .

و فتحت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) على الفور تحقيقاً في ملابسات هذا الهجوم .

و من جهتها تدين بعثة الأمم المتحدة المتكاملة و المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى هذا الهجوم على أحد العاملين على حفظ السلام . كما تشير إلى أن أي محاولة لاغتيال أحد حفظة السلام يمكن اعتبارها جريمة حرب بموجب القانون الدولي و تخضع للملاحقة القضائية من قبل العدالة الوطنية أو الدولية . و تدعو بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى إلى عدم ادخار أي جهد لتحديد هوية مرتكبي هذا الهجوم حتى يتم تقديمهم بسرعة إلى العدالة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....