أخبار محلية

مواطنة تتحدث بكل أسى عن طول انتظارها أمام مستعجلات مستشفى أزيلال في غياب خدمة صحية تليق بكرامة المواطن .

لحسن كوجلي .

تقرير و مراسلة : لحسن كوجلي / أزيلال .

دفع اليأس المتسرب إلى نفس سيدة من أزيلال لتسطر في هذه اللحظات المباشرة إلى من يهمهم الامر رسالة أسف , و هي تتحدث عن انهيار قواها النفسية مما لحقها من طول انتظارها أمام قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لأزيلال , برفقة شقيقتها التي تحتاج إلى خدمة صحية عاجلة .
و تسترسل السيدة أن مرض شقيقتها دفعها لمرافقتها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لأزيلال , و هي تنظر أمام القسم منذ حوالي الساعة التاسعة صباحا . حيث وجدت من المرضى من سبقها بساعة من الزمن , و لا يزال جميعهم ينتظرون ( إلى حد كتابة هذه الاسطر ) , دون أن يستقبلهم أحد , باستثناء رجل الأمن الخاص الذي يحدثهم في كل حين أن الطبيب سيأتي عما قريب . و بعدما بلغ مستوى الغضب أعلى درجاته عند بعض المرضى غادروا المكان , في حين لا يزال البعض الأخر ينتظر قدوم الطبيب .

و تضيف المتحدثة أن المرضى يتنظرون قدوم الطبيب ساعات طوال في ظروف لا تحترم حقوق المرضى , مكان انتظار( حتى لا نسميه قاعة انتظار ) بدون كراسي و بدون فضاء يليق بكرامة الانسان .
و من هذا المنبر الإعلامي الجريدة الإخبارية Ljarida.com تسطر السيدة ” رسالة شكوى إلى السيد المندوب الإقليمي للصحة و السيد مدير المستشفى لإعادة النظر و تحيين تعامل المستشفى مع مرضى المستعجلات , في توفير طبيب يحترم الوقت و يراعي صحة المرضى , و توفير كراسي لجلوس المرضى و العجزة … في انتظارأن يأتي الطبيب ” رغم أن الساعة تشير – إلى حدود ترقين الشكوى – الى 11 و 55 دقيقة …

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....