أخبار محلية

من قتل حفيظة ورمى بجثثها في بئر بأزيلال ؟ اعتصام مفتوح بمسقط راس الهالكة والمركز القاضي بأزيلال يواصل البحث في النازلة .

الجريدة العربية – لحسن كوجلي / أزيلال

حفيظة شابة من جماعة تاكلفت بإقليم أزيلال تزوجت بنواحي واويزغت ، و تم العثور على جثثها الخميس الماضي في بئر . الأنباء تتضارب حول ظروف وفاتها ، من الناس من يربط الحادث بعمل انتحاري ، و منهم من يربطه بفعل جرمي ، فيما ملف القضية لا يزال قيد البحث لدى السلطات المعنية .

وفي التفاصيل حسب المعطيات المتداولة ، فإن المسمات قيد حياتها حفيظة ، هي سيدة تنحدر من الجماعة الترابية تاكلفت بإقليم أزيلال ، عمرها 21 سنة ، تزوجت مؤخرا من رجل يكبرها سنا ، متزوج بدون أولاد ، كان يمني النفس في أن تكون له ذرية من الزوجة الثانية التي هي حفيظة ، اليتيمة الام .

حسب الصورة و وفق ما يشاع أوساط الناس ، فإن حفيظة الشابة الحسناء لم تكن راضية عن الزواج برجل يكبرها سنا ، ظلت كباقي الفتيات تحلم بفارس أحلام تعقد قلبها عليه ، لكن القدر ساقها إلى حيث لا ترغب ، وٱمثتلت إلى واقع فرضته عليها الظروف القاسية .

بعد صروف الأيام ، تزوجت حفيظة ، و لم يكن الناس يدركون حجم ما كانت تحمله في أحشائها من شعور بالحزن والقلق ، ولم نكن نعلم جميعا بطبيعة الأجواء التي كانت تعيشها في بيتها الجديد ، و الحقيقة التي علمنا بها وهزت الراي العام كان اليوم الذي تم العثور على جثة حفيظة في عقر بئر كان مورد الناس بالمياه .

حفيظة ماتت ، و في أحشاء بطنها جنين رحل معها أيضا ، وحملت معها حقيقة ما جرى بالضبط . حفيظة هلكت وتركت أسئلة كثيرة ، أهي ماتت بفعل فاعل غادر ، أم ألقت بنفسها في البئر تعبيرا عن سخطها من الحياة وشدائدها .

وتقول إحدى الروايات ، أن الهالكة اختفت منذ الأثنين ما قبل الماضي ، في ليلة نظم فيه شقيق زوجها حفل وليمة ، حضره جميع أفراد العائلة باستثناء حفيظة و الزوجة الأولى ، و بعد يومين من البحث تم العثور على جثة المختفية في بئر بتانصريفت ، وحسب “معلومات واردة من ذات المكان ” , فإن الجثة كانت تحمل أثارا للدماء ، و يجهل إلى حد الساعة إن كانت حفيظة مقتولة ,و تم ورميها في البئر ، أم أنها من رمت بنفسها ، أو سقطت بطريقة أخرى , لتتعدد السيناريوهات .

و تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي ببني ملال حيث خضعت للتشريح ، ليتم دفنها يوم الجمعة ، فيما أفراد من عائلة الضحية و المتعاطفون معهم مدعومين بحقوقيين نظموا اعتصامات منذ يوم السبت إلى حد الساعة ، يطالبون إظهار حقيقة وفاة حفيظة .

كما تم لقاء هذا الحادث توقيف ثلاثة أشخاص على ذمة التحقيق ، و قالت مصادرنا , ان الأشخاص الموقوفين هم زوج الضحية و زوجته الأولى و مالك البئر ، و يضيف مصدر أخر أن ملف القضية تم تحويله من المركز القضائي المحلي الإقليمي حيث تتواصل الأبحاث في القضية بالمركز القضائي بأزيلال في انتظار الكشف عن حقيقة وفاة الهالكة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....