رياضة

مطالب بضخ موارد مالية تنتشل فريق “شباب طاطا لكرة القدم” من الأزمة .

رضوان ادليمي – الرباط

تعد المجالس الجماعية بإقليم طاطا ، مثالا حيا عن الجماعات المحلية التي عجزت عن تلبية احتياجات الأندية الرياضية . فالمجلس الجماعي الذي خسر الكثير من أسهمه في بورصة تدبير و تسيير الشأن المحلي ، أبان على فشل ذريع في العديد من الاختبارات المتعلقة به . و دليل على ذلك , ما تعانيه غالبية الأندية الرياضية في الإقليم من غياب موارد مالية . و هو ما انعكس سلبا على الكثير من الأندية و الجمعيات الرياضية .

لا تخرج معاناة الأندية الرياضية عن معاناة “شباب طاطا لكرة القدم ”و ما يرافق ذلك من مصاريف و واجبات التنقل و الغذاء ، إلى جانب مصاريف الايواء ، الشيء الذي يثقل كاهل الفريق و يجعله يتخبط في دوامة البحث عن موارد مالية ، إذ يعرف فريق الشباب لكرة القدم هذا الموسم إكراهات كثيرة ، لعل أبرزها الهاجس المادي ، مما أثر سلبا على المستوى التقني و مردودية الفريق .

على صعيد متصل أعلنت اللجنة المتطوعة لتسيير نادي شباب لكرة القدم اليوم عن قرار عدم التنقل لمدينة تزنيت لملقاة نادي ” إثران تزنيت ” بإجراء الجولة الثالثة من القسم الشرفي الأول بسبب الوضع المالي الخانق الذي يمر به النادي .

حيث بادر “عبد الرحيم نفيسو” أحد الفاعلين الغيورين على إقليم طاطا إلى التكلف بمصاريف التنقل و التغذية ، و صوب ذلك أشاد الرئيس المؤقت للفريق ، بمبادرة و مساهمة “نفيسو“، موجها له الشكر و الامتنان معتبرا إياه من أكبر المساندين و الداعمين للفريق في مختلف المحطات ، و داعيا باقي الفاعلين بالإقليم إلى الانخراط في دعم الفريق الذي يمثل الإقليم ككل .

و يرى بعض أن أزمة شباب طاطا لا يمكن تلخيصها في الجانب المالي ، بل “بعوامل بنيوية ، تهم التدبير و الحكامة و غياب مكتب منسجم و مشروع رياضي واعد ومنظم” ، في حين يحصره آخرون في غياب الإمكانيات المالية و التسييرية الكفيلة بإعادة التوهج لشباب طاطا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....