مجتمع

مصر : باتريك زكي يقر بإيقاف جلسة محاكمته دون السماع إلى حجج الدفاع .

الجريدة العربية

المنصورة – تم تأجيل جلسة محاكمة الطالب المصري باتريك زكي إلى جلسة يوم 28 فبراير . و قال زكي في تصريح للصحفيين أمام محكمة المنصورة : “اليوم بدأ مكتب المدعي العام في تقديم حججه ثم بدأ فريقي القانوني في تقديم حججه” ، مجيبًا على سؤال حول ما حدث في جلسة اليوم .

و أضاف زكي : “أوقفونا بينما كنا نقدم أوراقنا و حججنا” . وقال عن القضاة بأنهم “انسحبوا إلى قاعة المجلس” , و” اقترحوا استكمال الأوراق التي نريد تقديمها للمحكمة ” في إشارة إلى يوم 28 فبراير من السنة القادمة . وشدد الطالب المصري في جامعة بولونيا الإيطالية على أن “هذا كل ما حدث اليوم” ، مؤكداً أنه بعد الانقطاع “لم نستأنف تقديم حججنا . سوف نرى , لقد أجلوا استئناف التعامل مع الحجج “.

و قال رئيس فريق الدفاع : “لدينا كل الأدلة بحوزتنا لتأكيد صحة كل ما نشر في المقال ” سبب الاتهام ، وبالتالي “نحن متفاجئون بتأجيل الجلسة إلى 28 فبراير لتقديم وثائق الدفاع” .

و تابع المحامي قائلاً : “لقد انتظرنا وقتًا طويلاً حتى يعود القضاة” من قاعة المجلس و “اعتقدنا أنه يمكننا مواصلة جلسة الدفاع” من خلال الاستمرار في توضيح مذكرة الدفاع شفهياً ، مؤكداً أنه بناءً على قرار اليوم ، في غضون ثلاثة أشهر ، لن نكمل جلسة الاستماع “الشفوية” ، لكننا سنقدم فقط وثائق الدفاع ” .

و كتب باتريك زكي على فيسبوك بعد الجلسة : “أتمنى أن ينتهي هذا الكابوس قريبًا و أن أتمكن من العودة للدراسة في إيطاليا بشكل طبيعي و أن تتاح لي الفرصة للعمل على شفائي الشخصي” . و يواجه باحث دراسات النوع الاجتماعي ( الدراسات العليا في موضوع المرأة و الجندر ) , البالغ من العمر 31 عامًا عقوبة تصل إلى 5 سنوات في السجن لنشره أخبار كاذبة . و على الرغم من أنه حر ، بعد 22 شهرًا من الاحتجاز السابق للمحاكمة في السجن ، إلا أنه محظور من السفر و لا يمكنه مغادرة جمهورية مصر العربية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....