مجتمع

مصر : أسرة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح تقول إن ابنها “تحت العلاج الطبي” و أخته تواجه خطر الاعتقال .

الجريدة العربية

القاهرة – قالت سلطات السجن إن الناشط السياسي البريطاني المصري علاء عبد الفتاح ، الذي يقبع في السجن منذ شهور في مصر ، “يخضع للعلاج الطبي” , و قد تم إخبار العائلة . و يعاني فتاح من نقص حاد بسبب سوء التغذية منذ أبريل ، كما أنه رفض الشرب منذ يوم الأحد .

خارج سجن وادي النطرون ، 100 كيلومتر شمال غرب القاهرة ، أبلغت إدارة السجن والدة المحتجز ، السيدة ليلى سويف ، أن علاء “يخضع للعلاج الطبي” ، و غردت شقيقته منى سيف : “لقد أبلغنا ضباط السجن للتو بأنه تم إجراء تدخل طبي لعلاء” ، لتوعية الجهات القضائية بذلك . “يجب أن تكون والدتنا قادرة على رؤيته أو أي شخص من السفارة البريطانية في مصر ، للسماح لنا بفهم حالته الصحية الحقيقية ” ، أضافت منى سيف على تويتر .

علاء عبد الفتاح ، هو الشخصية الرئيسية في الثورة المصرية عام 2011 و السجين السياسي الأكثر شهرة في البلاد ، حُكم عليه مؤخرًا بالسجن لمدة خمس سنوات في ديسمبر الماضي بتهمة “نشر أخبار كاذبة” من خلال مشاركتها على Facebook , أبرزها منشور حول وحشية الشرطة المصرية “المزعومة” . و في 2 أبريل ، دخل المعارض ، الذي سيبلغ 41 عاما في 18 نوفمبر ، في إضراب جزئي عن الطعام أصبح شاملا اعتبارا من 1 نوفمبر .

كما أنه منذ يوم الأحد الماضي ، بالتزامن مع انطلاق الدورة السابعة و العشرين لمؤتمر “كوب 27” في شرم الشيخ ، بدأ أيضًا إضرابًا عن العطش والذي – إذا لم يوقفه – سيؤدي إلى وفاته قبل انتهاء مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ . على مدى أيام ، أبلغت الأسرة عن “شائعات” حول “إطعامه القسري” .

الصحافة : احتجاجات شقيقة علاء عبد الفتاح قد تعرضها للاعتقال .

سناء سيف ، إحدى شقيقات المعارض المصري البريطاني علاء عبد الفتاح الذي دخل في إضراب عن الطعام و العطش في أحد سجون القاهرة . و جاء في مادة منشورة على الموقع الإلكتروني لصحيفة الجارديان البريطانية . أنها “علمت أن محامية موالية للحكومة” أبلغت من طرف النائب العام المصري متهما سناء سيف بالتجسس و “نشر أخبار كاذبة” و بالتالي تعريضها لخطر الاعتقال .

و أفاد دفاع الناشط السياسي بجملة أمور منها “التآمر مع وكالات أجنبية” و “التحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمد نشر أخبار كاذبة” .

و تحدثت سناء سيف أول أمس في مؤتمر صحفي عقد في شرم الشيخ على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر كوب 27 حول المناخ و يبدو أن الاتهامات مرتبطة بتصريحات الناشطة المؤيدة لشقيقها ضد الإدارة المصرية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....