اقتصاد

مصدر : الرئيس الأمريكي يدرج شركات صينية ضمن القائمة السوداء .

الجريدة الإخبارية .

نشر موقع ” Sputnik ” الروسي المتحدث باللغة العربية , خبرا نقله عن مجلة ” فايننشال تايمز ” . أن وزارة الخزانة الأمريكية ستضع مجموعة من الشركات الصينية العملاقة , أبرزها ” دي جي أي ” ضمن قائمة اللائحة السوداء . لما أسمته ” شركات المجمع الصناعي العسكري الصيني ” .

و أعقبت ذات المصادر أن القرار المتخذ يأتي في خضم العقوبات المفروضة على الشركات الصينية . التي برز دورها ” المزعوم ” في مراقبة الأقلية المسلمة من ” الإيغور ” و تضييق الخناق عليها . و يعتبر هذا القرار من بين أبرز القرارات الرئاسية الأمريكية , التي اتخذها الرئيس الحالي للولايات المتحدة ” جو بايدن ” . من أجل معاقبة الصين لقمعها و اضطهادها مسلمي ” الإيغور ” و الأقليات العرقية المسلمة في منطقة شينجيانج شمال غرب البلاد .

و قد تم إدراج الشركات الصينية الثماني ضمن اللائحة السوداء الأمريكية . ليرتفع العدد إلى أزيد من ثلاثين شركة , باعتبارها مسجلة في قطاع وزارة التجارة على أنها ” شركات كيانات ” تسبب خطرا على نظام الأمن القومي الأمريكي .

و في وقت سابق من السنة الجارية تم إدراج 27 شركة دولية, ضمن اللائحة السوداء . أغلبها مسجل في اليابان و الصين و باكستان و سنغافورة و إسرائيل , كان أبرزها شركة NSO Group و Candiru اللتان تشتهران بصناعة و بيع برامج التجسس السيبراني , و كانت إحداهما قد أحدثت ضجة عالمية صارخة في الآونة الأخيرة بعد فضائح التجسس سببها برنامج Pegasus .

مواضيع ذات صلة :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....